أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي، أماكن ملاعب المباريات المتبقية من دور الـ 16 لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الحالي 2019/2020.

ويتبقى في مُسابقات دوري أبطال أوروبا 4 مباريات كالتالي:

- برشلونة ونابولي.

- بايرن ميونخ وتشيلسي.

- ريال مدريد ومانشستر سيتي.

- يوفنتوس وأولمبيك ليون.

بينما في مسابقة الدوري الأوروبي تتبقي تلك المُباريات:

- بازل وفرانكفورت.

- باير ليفركوزن ورينجرز.

- كوبنهاجن وباشاك شهير.

- إنتر ميلان وخيتافي.

- مانشستر يونايتد ولاسك.

- إشبيلية وروما.

- شاختار وفولفسبورج.

- وولفرهامبتون وأولمبياكوس.

وأوضح الاتحاد، في بيانه، أن قد تقرر إقامة كل المباريات في ملاعبها بشكل طبيعي، بدلًا من إقامتها في ملاعب مُحايدة تمشيًا مع مبدأ الانصاف الرياضي كما ذكر في بيانه.

وأكد "يويفا" أنه سيحتفظ بالحق في إعادة تعيين ملاعب جديدة لأي مباراة من تلك المباريات في حالة حدوث أي أشياء جديدة تجعل من المُستحيل إقامة المباراة في ملاعبها الأصلية.

وأشار الاتحاد إلى أن المُباريات ستُقام خلف أبواب مغلقة، في ظل عدم انتهاء أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19"، كما يتعين على الأندية الامتثال لبروتوكول "يويفا" الخاص بعودة المسابقة.

الاتحاد الأوروبي كان يريد إقامة هذه المباريات في البرتغال، بالإضافة إلى مباريات دور الثمانية ونصف النهائي والنهائي، لكن كان من المستحيل، بعد الضغط الذي مارسه برشلونة ومانشستر سيتي للعب في ملعبهما.

وتقام هذه المباريات بحسب ما حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال يومي 7 و8 أغسطس المقبل، ثم ستبدأ مرحلة دور الثمانية في البرتغال من يوم 12 أغسطس وحتى النهائي في 23 من نفس الشهر.

وستقام مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ونصف النهائي والنهائي في لشبونة، بالبرتغال في الفترة من 12 إلى 23 أغسطس.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حدد يوم الجمعة المقبلة، موعدًا لإجراء قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.