يرى جاري نيفيل أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن يورجن كلوب عليه اتخاذ نهج السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، في حل أحد المشاكل التي سيعاني منها الفريق في المستقبل.

فاز يورجن كلوب مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتألق محمد صلاح وفيرمينو وساديو ماني، ولكن جاري نيفيل يرى أن الثلاثي لا بد ألا يشعروا بعدم وجود بديل لهم.

طالع أيضًا.. كلوب: أحمد الله أنني لا أصوّت في جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

وقال نيفيل في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "رأيت مقالًا لـ يورجن كلوب أكد من خلاله أنه لن يدخل سوق الانتقالات وسيثق في اللاعبين الصغار، ولا أعرف مدى صحة ذلك، لكنني أعتقد أن هذا الحديث مثير للغاية".

وأضاف نيفيل: "يعجبك المبدأ بالتأكيد، لأند تريد رؤية لاعبين صغار من أكاديميات الكرة الإنجليزية، ونرى تألق أرنولد الذي كان رائعًا بمجرد تصعيده".

وأكمل: "عندما تفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا، هل هنا كل شيء يكون على ما يرام ؟، بالتأكيد أنت تحتاج لتطور فريقك قبل أن يحتاج للتغيير، وتخاطر بالدفع ببعض النجوم".

وأردف: "هذا هو التحدي الذي واجه فيرجسون، على مدار سنوات عديدة مع مانشستر يوناييتد، أحضر لاعبًا لتحدي الذين كانوا يشعرون بالراحة، كان عليه أن يترك لاعباً وآخر لمدة أسبوع وأسبوعين خارج التشكيل الأساسي إذا كان يظن أن ليس له بديل".

واستكمل نيفيل: "كلوب لديه نفس اللغز، كان فيرجسون لديه 4 لاعبين في وسط الملعب (بيكهام وروي كين وسكولز وراين جيجز)، أعتقد أن هذا أفضل رباعي وسط في تاريخ بريطانيا، ولكن كيف يمكنك تجديد نشاطهم؟".

وواصل: "الموقف متشابه مع الثلاثي الأمامي في ليفربول، محمد صلاح وفيرمينو وساديو ماني، جيدون للغاية، وهناك مشاركات على استحياء من أوريجي وشاكيري".

وأوضح: "إذا أحضرت لاعبًا عالميًا حقًا لتحديهم، سترى هنا كم سيكون مستواهم يتطور ويتحسن، أو ينتهي بهم الأمر على مقاعد البدلاء".

وتابع: "يمكن أيضًا لكلوب تدعيم خط الوسط بلاعب صاحب حلول وعدم الاعتماد على الثلاثي الأمامي فقط، ويتم تغيير ديناميكية الفريق، وهذا ما فعله فيرجسون عندما انضم خوان سيباستيان فيرون في وسط الملعب وفان نيستلروي بالهجوم".

وشدد: "لا أعتقد أن يورجن كلوب في هذا الموقف حتى الآن، لكنه لا بد من التفكير في ذلك على المدى البعيد، ربما مع بداية الموسم المقبل".

واختتم: "لا بد من الحفاظ على معاييره بالتأكيد، ولكن مع مرونة في بعض القرارات من أجل تنشيط وتحسين الفريق، وتجديد طموحه".