واصل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، أولي جونار سولشاير، دفاعه عن حارس مرماه، ديفيد دي خيا، بعد الانتقادات القاسية التي تعرض لها في الأيام الماضية.

ونال دي خيا قسطًا من الهجوم من قبل الصحافة والجماهير بعد مستواه الفني السيء خلال مباراة تشيلسي الماضية في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتسبب الإسباني الدولي في خروج مانشستر يونايتد من البطولة بسبب أخطاءه الساذجة والتي منحت تشيلسي الفوز في النهاية على ملعب "ويمبلي" 3-1.

وتحدث سولشاير عن دي خيا خلال مؤتمره الصحفي لمباراة وست هام مساء غدًا، الأربعاء، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بتمام الساعة السابعة بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. 5 حراس مرشحون لخلافة دي خيا في مانشستر يونايتد

اولي جونار سولشاير

وقال النرويجي: "لن يكون هذا المؤتمر لديفيد دي خيا فقط، نحن داعمون لبعضنا البعض في مانشستر يونايتد بكل قوة".

وتابع: "ديفيد يمتلك عقلية قوية بما يكفي لمعرفة ما عليه فعله في التدريبات والمباريات وكيفية التعامل مع الضغط الذي يتعرض إليه".

ورد سولشاير بنبرة حادة على أحد المراسلين الذي سأله عن إذا ما كان يجب استبعاد دي خيا والدفع بالبديل، سيرجيو روميرو، وقال: "وظيفتك هي التحدث وكتابة الأخبار عن مثل هذه الأمور ووظيفتي هي إعداد الفريق من أجل مواجهة وست هام".

وأضاف: "لن نتحدث عن بعض اللاعبين تحديدًا حتى لا نزيد من الضغط الواقع عليهم".

واختتم أولي تصريحاته عن موقف بايلي من المشاركة في المباراة، وقال: "لا أعتقد أنه سيكون جاهزًا للتواجد أمام وست هام، لم أره هذا الصباح، لكن باقي أفراد الفريق متاحين حتى نحقق أهدافنا من المباراتين المتبقيتين في الدوري الإنجليزي".