أعلن محمد بركات لاعب الأهلي الأسبق ومدير الكرة الحالي بالجهاز الفني للفريق القومي، عن أفضل تشكيل في تاريخ مصر من وجهة نظره، والذي لم يشهد وجود محمد أبوتريكة زميله الأسبق، ومحمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الانجليزي.

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "اختار تشكيل يضم، ثابت البطل، وإبراهيم حسن، ومصطفى يونس، وإبراهيم يوسف، وربيع ياسين، وحمادة عبد اللطيف، وشطة، ومختار مختار، وحسن شحاته، وحسام حسن، ومحمود الخطيب.

وعلق على غياب صلاح عن تشكيلته: "تعمدت اقصاء صلاح لكي لا أورط نفسي، تعمدت ألا اضع أي لاعب من زملائي أو جيلي، وصلاح الأفضل في تاريخ مصر".

طالع | محمد بركات: كنت أتمنى حصد بطولات أكثر مع المنتخب.. وأحمد حسن ظُلِم في مصر

وواصل: "صلاح يمثل قوة هجومية لا يستهان بها لمنتخب مصر منذ سنوات، خاصًة عندما يكون في حالته الفنية، ولاعبي الفراعنة عندما يكونوا في حالتهم سنقضي على أي فريق".

وكشف بركات خلال حديثه عن عرض محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق عليه للعمل في إدارة التعاقدات.

وأردف: "محمود طاهر عرض علي العمل في ادارة التعاقدات بالنادي الأهلي وقت ما ولكن لم يحدث نصيب".

ورفض بركات الافصاح عن خليفته في الملاعب، مضيفًا: "أرفض الاجابة على هذا السؤال، ارفض المقارنات، ولكني أحب حسين الشحات، أراه يملك الكثير من امكانياتي".

واختتم محمد بركات: "محمود الجوهري وحسن شحاتة مدربان عظيمان واساطير في التدريب، الأول رحمه الله أفضل في المدرسة الدفاعية، والثاني أفضل في المدرسة الهجومية، وكنت أشعر بالراحة أكثر مع المعلم".