أكد الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، أن التتويج بلقب الدوري الإسباني، كان هدفًا لفريقه منذ بداية الموسم الحالي.

وتوج ريال مدريد باللقب للمرة 34 في تاريخه، بعد الفوز على فياريال (2-1) وهزيمة برشلونة من أوساسونا في الجولة 37 لليجا (2-1).

وقال كروس في تصريحات للموقع الرسمي لريال مدريد: "نحن سعداء حقًا، كان الفوز بالليجا هو الهدف في بداية الموسم، لم نفعل ذلك لثلاثة مواسم وهذا كان شيئًا أزعجنا".

اقرأ أيضًا.. زيدان: أهدي الليجا لـ فلورنتينو بيريز وأشكره لأنه جلبني إلى ريال مدريد

وأضاف: "شعرت أننا جميعًا أردنا الفوز بلقب الدوري، وهذا ما رأيناه في جميع مبارياتنا، لم نؤد أداءً جيدًا دائمًا، لكن الفريق بذل الكثير من الجهد واستقبلنا قليل من الأهداف وذلك لأننا عملنا جميعًا معًا، لقد استحقنا الفوز بلقب الدوري الإسباني".

وأردف كروس: "قبل الحجر، فزنا في الكلاسيكو على برشلونة، ثم خسرنا أمام بيتيس وتأخرنا بفارق نقطتين عن برشلونة، لكننا قلنا لأنفسنا أن أمامنا 11 مباراة علينا أن نتعامل مع كل مباراة على أنها مباراة نهائي، وفي العديد من هذه المباريات نفوز بفارق هدف واحد، لكن قوتنا الأساسية كانت الرغبة في بذل قصارى جهدنا على أرض الملعب لتأمين لقب الدوري الإسباني".

وأتم الألماني: "لقد تحسننا بالفعل بشكل دفاعي في المباريات الأخيرة، لقد تلقينا القليل من الأهداف، إذا كنت تدافع مع ستة أو سبعة لاعبين، فأنت تستقبل المزيد، كانت هذه هي قوتنا لأننا كنا نعلم كيف نقوم بذلك".