تحدث كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة عقب هزيمة فريقه بهدفين لهدف أمام أوساسونا، وتتويج ريال مدريد رسميًا بلقب الليجا، قبل نهاية موسم الدوري الإسباني بجولة.

وقال سيتين في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: " لقد تفوقنا كثيراً على أوساسونا، حقيقة أنهم سجلوا هدفين أمر مفرط".

وأضاف: "مشاعرنا مليئة بالحزن والإحباط، الهزيمة غير عادلة، ربما خسرنا الدوري لأننا تركنا نقاط كان يجب أن نفوز بها، لم أتوقع أن يحافظ مدريد على مستواه العالي طوال هذه المدة ".

وأردف سيتين بشأن ريال مدريد: "لقد ربحوا 10 نقاط من أصل 10 وتركنا نقاطًا، العديد من تلك المباريات التي تركنا فيها نقاطًا، استحققناها، على سبيل المثال، ضد أتلتيكو مدريد كان التعادل عادلًا، لم يكن لدينا الحظ كما حدث لمنافسنا، ليست هناك حاجة للاعتذار، إنها ببساطة الحقائق".

وتابع مدرب برشلونة: "هل سأكون مدربا في دوري أبطال أوروبا؟ آمل ذلك لكنني لا أعرف.. أوافق على بعض الأشياء التي قالها ميسي، نحن بحاجة إلى أن ننتقد أنفسنا ونتحسن".

يمكنك مطالعة تصريحات ميسي كاملة عقب تتويج ريال مدريد بالليجا من هنا.

وأردف سيتين: "الخسارة أمام نابولي (في دوري الأبطال)، إذا لعبنا بهذه الطريقة؟ لقد حصلنا على 10 ركنيات، إذا سجلنا هدفاً، لكانت النتيجة مختلفة، هناك أشياء علينا تحسينها، ولكن هناك أيضًا أشياء قمنا بها بشكل جيد".

وواصل: "بعد مباراتنا المقبلة أمام ألافيس سيكون لدينا أيام راحة قليلة، سيأتي الفريق مرتاحًا ويجب أن نواجه دوري أبطال أوروبا بأفضل طريقة ممكنة، مما يحسن ما ارتكبناه من خطأ".

وأكد: "يجب أن يأتي النقد الذاتي من الجميع، أنا المسؤول الأكبر وبالطبع أنا قادر، أنا مقتنع بأننا سنكون فريقا مختلفا بأقصى موقف وأننا سنواجه دوري الأبطال بعقلية إيجابية".

وشدد سيتين: "أنا سعيد بالعديد من الأشياء التي قمنا بتحسينها في الوقت الذي كنت فيه هنا، لكن ذلك لم يكن كافيًا للفوز بالدوري الإسباني، لقد عملنا بضمير حي، لكن هذه رياضة والأشياء لا تسير دائمًا كما تريدها".

وعن ثلاثي الفريق الشاب، ريكي بويج، وأراجو وأنسو فاتي، واللعب مع برشلونة ب، شدد سيتين: "موقفي هو أن ريكي وأنسو وأراوجو يجب ألا يسافروا إلى مالقة في المباريات الفاصلة لبرشلونة ب".

وعن لاعب الفريق الشاب بيدري، والذي يعود من إعارة إلى لاس بالماس، أستطرد: "لم يحن الوقت الآن للحديث عن هذا، سيكون هناك وقت لتقييمه في الوقت المناسب عندما ينتهي كل شيء".