أكد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق، على أحقية القلعة البيضاء في التتويج بلقب نادي القرن عن إفريقيا بدلًا من الأهلي.

وكان نادي الزمالك قد فتح ملف قضية نادي القرن الإفريقي مرة أخرى، بعد حصد الأهلي لهذا اللقب الشرفي منذ 20 عامًا، ليثبت أحقيته فيه.

وقال أحمد سليمان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة النهار: "الزمالك هو الأحق بلقب نادي القرن، هناك مسئولين في الزمالك قصروا في حق النادي وقت تعديل اللائحة".

وأكمل: "الزمالك أولى بلقب نادي القرن، الأهلي فاز بتسعة بطولات والأهلي حقق بسبعة، والقلعة البيضاء ظٌلمت رغم الحصول على بطولات دوري أبطال إفريقيا أكثر من الأحمر".

طالع | مرتضى يكشف عن المفاجأة: تسجيل شعار نادي القرن الحقيقي بوزارة التموين.. ويوجه طلبًا لـ الأهلي

وأردف: "رحمه الله محمود الجوهري عندما فوزنا بالسوبر في جنوب إفريقيا وحققنا المكسب على الأهلي، قال نحن بطل أبطال إفريقيا، المسئولين في هذه الفترة من ضمنهم أشخاص في الإدارة الحالية قصروا في حق النادي".

وأوضح: "حاليًا لديكم حق ولكن يجب أن يكون بالأدلة ولا أريد "هيصه" نريد شىء في السر ومحترم وتقنن ونرى الوضع ونتحرك داخلي وخارجي".

واستطرد: "الملف فتح من قبل، واستاد حلمي زامورا قبل ما يتم هدمه كان مكتوب عليه نادي القرن، هاني العتال بعد ما نجح نائب رئيس الزمالك، قال أطالب بتشكيل لجنة لإعادة النظر في نادي القرن، ولا أحد أخذ باله من هذا الكلام".

واختتم: "هو كان معي في هذا الموضوع لو كنا نجحنا كنا سنشكل لجنة لإعادة النظر في لقب نادي القرن، هاني العتال فتح هذا الملف، لأن عيسي حياتو رحل وأحمد أحمد هو الذي أتى بعده، كان لدينا أمل".