أعلن النادي الأهلي رسميًا، عن ضم طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب، لمدة خمسة مواسم مقبلة، ليصبح طاهر أولى صفقات النادي الأحمر في فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد.

وحصل الأهلي على توقيع طاهر محمد طاهر، اليوم الخميس، بعد إنهاء كافة الإجراءات مع المقاولون العرب، حيث أوضح أمير توفيق أن اللاعب سعيد بارتداء القميص الأحمر، وكان إيجابيًا خلال عملية المفاوضات، كما أنه تنازل عن 3 ملايين جنيه من مستحقاته المالية لنادي المقاولون العرب، لتحقيق رغبته باللعب لـ الأهلي.

اقرأ أيضًا.. كاف يوضح نظام مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وموعد تحديد فترة القيد

ويستعرض "بطولات" محطات في مشوار طاهر محمد طاهر قبل انضمامه لـ الأهلي

بدأ طاهر محمد طاهر مشواره ضمن ناشئين نادي المقاولون العرب وهو في الثامنة من عمره، وتدرج بين صفوفه حتى وصل إلى الفريق الأول، وتم تصعيده لأول مرة موسم 2016 – 2017، ليلفت الأنظار إليه، بعدما تألق مع ذئاب الجبل منذ يومه الأول، ليُعلن عن مولد مُهاجم قوي قادر على تقديم أداء مُميز بين الكبار.

يبلغ طاهر محمد طاهر 23 عاما، من مواليد 7 مارس عام 1997، ويُجيد اللعب على الأطراف وخاصة الجناح الأيسر،  ويمتاز بطول القامة (186 سم)، ولعب في مركز المهاجم الصريح والجناحين.

وشارك طاهر محمد طاهر مع المقاولون العرب في الدوري الممتاز هذا الموسم خلال 6 مباريات، أحرز خلالهم هدفًا وحصل على إنذارين، قبل توقف المسابقة بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وإجمالاً شارك طاهر مع المقاولون العرب في 86 مباراة، أحرز خلالهم 11 هدفًا وصنع 9 أهداف، من بينهم 78 مباراة بالدوري المصري.

فيما شارك مع منتخب مصر الأول في مباراة واحدة لمدة 4 دقائق فقط، وكانت أمام منتخب تونس، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت يوم 16 من نوفمبر 2018، وفاز فيها الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كما شارك مع منتخب مصر تحت 20 عامًا، في 6 مباريات أحرز خلالهم هدفًا، ولكن لم يسعفه الحظ في التواجد مع المنتخب الأولمبي في مباريات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا التي أقيمت في مصر، ونجح الفراعنة في حصد لقبها لأول مرة في التاريخ، ليتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2021، وذلك بعدما تعرض للإصابة قبل انطلاق البطولة.

ولكن شارك طاهر محمد طاهر مع المنتخب الأولمبي في المباريات الودية التي سبقت البطولة، حيث كانت له واقعة شهيرة في مباراة منتخب تونس، وذلك بسبب إيجادته اللغة الفرنسية، حيث درس في مدارس الراهبات الفرنسية، وتسببت إجادته للغة للدخول في مشادة مع أحد لاعبي منتخب تونس خلال مباراة ودية لمنتخب مصر الأولمبي، حيث أكد طاهر أنه اشتبك مع لاعب المنافس بسبب تعديه عليه بالسب بالفرنسية.