كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف"، برئاسة أحمد أحمد، في خطاب أرسله لجميع الاتحادات المحلية، عن قرارات الاجتماع الأخير لمكتبه التنفيذي، بشأن موعد قيد اللاعبين المقبل، وموقف الكاميرون من استضافة باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا، ومعايير إقامة نصف النهائي، وقاعدة التبديلات الخمسة.

وكان الاتحاد الإفريقي قد عقد اجتماعًا نهاية شهر يونيو الماضي، لمناقشة مستجدات اللعبة في القارة السمراء، بعد التغيرات التي طرأت جراء تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

طالع | عصام عبد الفتاح: تعيين جاساما لإدارة مباراة الأهلي والوداد "مستحيل"

وأوضح الكاف، في خطابه، أنه بصدد انتظار رد الكاميرون على استضافة مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، من أجل إخطار الأندية، وأشار إلى أن مواعيد المباريات لم تتحدد بعد، وسيتم التأكيد عليها بشكل نهائي في موعد لاحق.

وأكد كاف، قراره بإقامة مواجهات نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، وأنه في حالة التعادل سيخوض الفريقين وقت إضافيا لمدة 30 دقيقة على شوطين، ثم ركلات الترجيح.

وشدد الخطاب على قرار الكاف بتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 لمدة عام كامل، ولكن بمسماها الأصلي، كما سيتم تطبيق القاعدة الاستثنائية لخمسة تبديلات اعتمدها الفيفا خلال فترة الوباء على باقي المباريات في موسم 2019-2020.

وسمح الاتحاد الإفريقي للأندية بزيادة عدد التبديلات لتكون 5 بدلًا من 3، ويمكن إجراء التغييرات في نصف الوقت وترحيلها، حال مد المباراة للوقت الإضافي، وذلك خلال فترة الوباء فقط.

وقال الكاف إن المواعيد النهائية لقيد اللاعبين سيتم تحديدها بعد حسم مواعيد مباريات الدور قبل النهائي والنهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري.

خطاب الكاف للاتحادات الأهلية
خطاب الكاف للاتحادات الأهلية
خطاب الكاف للاتحادات الأهلية
خطاب الكاف للاتحادات الأهلية