اتخذت أندية الدوري الإنجليزي، قرارا بشأن المواعيد الرسمية لسوق الانتقالات الصيفية لموسم 2020/2021، بعد تأجيل المسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، قد أعلن عن موعد إغلاق الميركاتو الصيفي الرسمي في 5 أكتوبر المقبل، قبل بداية بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

ولكن يويفا أعطى كامل الحرية للاتحادات المحلية من أجل تحديد موعد بداية سوق الانتقالات، حيث فتح الاتحاد الفرنسي النافذة أمام أنديته منذ شهر يونيو الماضي، وفي ألمانيا سيتم فتح باب الانتقالات الرسمي في 14 يوليو.

اقرأ أيضًا| مدير ميلان: ليفربول استعاد مكانته في كرة القدم.. ونحاول السير على خطاه

الميركاتو الصيفي

وقررت أندية الدوري الإنجليزي التأجيل، وجاء ذلك بسبب دراستهم لإمكانية تمديد فترة الانتقالات لمدة أسبوعين عن الموعد المحدد من قبل الاتحاد الأوروبي، بسبب الأندية المتضررة من تعليق النشاط في الفترة الماضية بسبب كوفيد 19.

ومن المرجح بحسب ما نشرت شبكة "بي بي سي" البريطانية، أن يكون القرار النهائي بشأن موعد الانتقالات في 24 يوليو الجاري، ضمن اجتماع الأندية للإعلان عن موعد بدء الموسم الجديد.

وحتى الآن هناك مقترح ببداية الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المقبل في 12 سبتمبر وهو الاحتمال الأكبر، ولكن لم يتم حسم الموعد حتى الآن، حتى لا يؤثر على مواعيد مباريات كأسي الاتحاد والرابطة.