هاجم النجم البرازيلي السابق جونينيو، والمدير الرياضي الحالي لنادي أوليمبك ليون الفرنسي، مواطنه نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان.

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تصريحات جونينيو، التي وصف فيها نيمار بالجشع.

وقال جونينيو: "في البرازيل، يتم تعليمنا أن نهتم فقط بالمال، ولكن في أوروبا، لديهم عقلية مختلفة، من دون وعي، وضعت خطتي المهنية لأنني أردت الذهاب إلى نادٍ كبير آخر في البرازيل ليس فقط لممارسة الرياضة، لقد تعلمت أن أذهب إلى من سيدفع لي أكثر إنها الطريقة البرازيلية".

وأضاف: "انظر إلى نيمار، جاء إلى باريس سان جيرمان فقط بسبب المال، أعطاه باريس سان جيرمان كل شيء وكل ما يريده والآن يريد المغادرة قبل انتهاء عقده".

وأردف جونينيو: "ولكن الآن حان وقت العطاء، لإظهار الامتنان، إنه تبادل، يجب على نيمار بذل كل ما في وسعه لإظهار التفاني التام والمسؤولية والقيادة".

اقرأ أيضًا.. بارتوميو: عودة نيمار صعبة.. وبيانيتش صفقة لطالما أرادها برشلونة

وأكد: "المشكلة هي أن النظام القائم في البرازيل هو ثقافة الجشع، نريد دائما المزيد من المال، هذا فقط ما تعلمه (نيمار)، يجب أن أفرق بين نيمار كلاعب ونيمار كشخص".

وأتم: "كلاعب، هو في المركز الثالث في العالم، على نفس المستوى مع كريستيانو رونالدو وليو ميسي، إنه سريع وقوي ويمكنه أن يسجل ويساعد، ولكن كشخص، أعتقد أنه مذنب لأنه يحتاج إلى تحدي نفسه والنمو، ولكنه في الوقت الحالي يفعل ما علمته له الحياة".

يذكر أن نيمار غادر برشلونة في صيف 2017 وانتقل لباريس سان جيرمان، بعد كسر الشرط الجزائي بعقده وقدره 222 مليون يورو.