فتح الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني السابق لـ يوفنتوس وميلان، الباب أمام عودته لمجال التدريب من جديد بعد أن حصل على راحة خلال هذا الموسم.

اليجري الذي حقق الدوري الإيطالي 6 مرات، أنهى موسمه الماضي مع يوفنتوس، ولم يتول أي فريق خلال هذا الموسم، رغم العديد من الأندية التي ارتبطت بالتعاقد معه.

طالع أيضًا.. زيدان: ما فعلناه في ريال مدريد يدعو للفخر 

وقال ماكس في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد استرخيت وشحنت بطارياتي، وبقيت مع عائلتي في ليفورنو، ليس من المهم أين أبحث عن نادٍ يريد مشاركتي مشروعه، ولكن الطموح للمنافسة والفوز أهم".

ورحب أليجري بالتدريب في الدوري الإسباني: "لا يمكن لأحد أن يكره الدوري الإسباني، لا يوجد من يقول لا أريد التدريب في إسبانيا".

وواصل: "قبل عامين، تلقيت اتصالًا من ريال مدريد لتولي قيادة الفريق، ولكن لم يحدث شيء لأن في ذلك الوقت كان لدي عقد مع يوفنتوس، وكان لدي التزام أخلاقي قوي مع النادي والناس هناك".

وأردف: "في يوفنتوس كان الفوز هو الهدف الأساسي، لهذا السبب يوفنتوس مستمر في الفوز، وسيستمر خلال السنوات القادمة، لقد تم بناء المشروع من أجل الفوز".

وأكمل: "بينما ميلان يحتاج إلى مشروع قوي ومتسق، لا يزال يفتقد شيئًا ما، تغيير الفريق في كل موسم لن يسمح لك بالتطور".

وعلق على إمكانية انتقال لاوتارو مارتينيز إلى برشلونة: "قميص برشلونة يزن الكثير، كل لاعب في العالم يحتاج إلى شخصية قوية لارتدائه، واعتقد أن لاوتارو يمتلك الصفات التي تجعله لاعبًا لبرشلونة، لكنه جيد في إنتر أيضًا".

ورفض أليجري الحديث عن فشل يوفنتوس أوروبيًا معه: "لا أوافق على أننا فشلنا، الأداء كان جيدا، وصلنا إلى النهائي مرتين، وخرجنا بطرق مشكوك فيها في بعض الأحيان".

وعن كريستيانو رونالدو: "أرى أنه سيبقى في يوفنتوس لسنوات عديدة، لن يرحل في وقت قريب كما يدعي البعض، هو واضح مع النادي منذ اليوم الأول"