اعترف مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، أن فوزهم على فريق أستون فيلا، في شهر نوفمبر الماضي، كان بمثابة لحظة محورية في سباق منافستهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز ليفربول آنذاك، في معقل الفيلانز، بهدفين مقابل هدف.

شاهد أهداف المباراة

وتقدم أستون فيلا في البداية بهدف المصري محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 21.

واستمر تفوق أصحاب الأرض ساريًا حتى الدقيقة 87 حيث سجل أندي روبرتسون هدف التعادل، بينما أحرز ساديو ماني هدف الفوز في الدقيقة 94.

وعندما سُئل عما إذا كان الفوز على أستون فيلا يُعد لحظة محورية في سباق ليفربول مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي، قال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "أعتقد أن هذا الفوز كان مهمًا للغاية".

وأوضح: "لقد أظهر الموسم الماضي أنه يجب أن تكون مثاليًا إلى حد كبير، من حيث النتائج، من أجل تحقيق الفوز في الدوري، مانشستر سيتي يفوز عادة بجميع مبارياته وكان هذا هو الحال في العام السابق".

وتابع: "عندما تعادلنا من خلال الضغط الذي قمنا به على الخصم، لم أكن مندهشًا للغاية، احتجنا إلى الحظ، لقد كانت كرة عرضية جيدة ولكن أكثر ما أحببته في تلك المباراة هو كيف استلم فيرمينو الكرة".

وكان فيرمينو قد سجل هدفًا في تلك المباراة، في الشوط الأول، ولكن تم إلغائه.

وأردف: "لم نكن نعلم أننا سنفوز في تلك المباراة، لكننا أعتقدنا أننا تعاملنا معها بشكل صحيح، لم يكن الأمر يتعلق بـ أستون فيلا، لا، كان من الواضح أنه كان علينا القيام بذلك في جميع المباريات التي خضناها".

واستكمل: "لهذا السبب عرفت أنه كان مهمًا لك كمدرب أن تصرخ في اللاعبين -تعالوا، ما زال هناك دقيقتين، اصنعوا فرصة-، قد لا تكون هناك فرصة بشكل كبير، ولكن إذا قام اللاعبون بذلك بأنفسهم، فأنت تعلم أنه يمكن أن تتوافر لحظة ما في المباراة، وهذا هو السبب في أن تلك المباراة كانت مهمة للغاية".

يُذكر أن الفريقين سيتواجهان غدًا في ملعب الأنفيلد، في الجولة الثالثة والثلاثين.