أكد مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، أنه كان من السهل بالنسبة له الموافقة على تدريب النادي الإنجليزي قبل 5 أعوام.

وكان ليفربول قد تعاقد مع كلوب في عام 2015.

ونجح المدرب الألماني في قيادة ليفربول لتحقيق دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وأخيرًا الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "الشيء المشترك بيننا في ليفربول هو أننا نحب كرة القدم، ربما لا يحب الجميع فريق ليفربول، ولكن حتى لو كنت تحب الآخرين، يمكنك أن تحب كرة القدم".

وأضاف: "سأقولها مرة أخرى، إنها لأمر مدهش ما تعنيه كرة القدم بالنسبة لجماهير ليفربول، أقبل أن هناك أشياء أكثر أهمية في الحياة، من بين كل الأشياء اللطيفة غير المهمة، أحب كرة القدم أكثر وهذا هو سبب رغبتي دائمًا في أن أكون متواجدًا في ذلك المجال".

وواصل: "أنا أحب كرة القدم كثيرًا، ولهذا السبب كنت أكن الكثير من الحب والمودة لـ ليفربول، وعندما سنحت لي الفرصة (تدريب الفريق)، كان قرارًا سهلًا بالنسبة لي، كنت آمل أن يكون الناس منفتحين حقا على رجل جديد وكنت منفتحًا حقا لتحدي جديد ونادي جديد".

وتابع: "شغف الناس بهذا النادي استثنائي، الطريقة التي تخطوا بها أحلك اللحظات الممكنة، كيف يتعاملون معها ولكن لا ينسونها، هي طريقة استثنائية".

واستكمل: "أنا متأكد من أن هذا هو السبب في أن وضع المدرب في هذا النادي مختلف عن الأندية الاخرى، لم يكن لدي أي فكرة عن هذا الأمر قبل مجيئي إلى هنا، أخبرني الناس عن ذلك وقلت لهم سنرى".

اقرأ أيضًا.. كلوب: ليس لدي خطط بعد انتهاء عقدي مع ليفربول.. ولا أريد التدريب في سن كبير

واعترف كلوب أنه لا يستطيع الاستمتاع بالحياة الطبيعية، حيث أوضح: "عدم القدرة على عيشي حياة طبيعية هو الجزء الخفي، أنا لا أحبها، ولكن يجب أن أتقبلها، لأن حياتي جيدة للغاية، عمري 53 عامًا، بصحة جيدة، أعمل لأفضل نادِ في العالم، أكسب الكثير من المال، الحياة ليست مثالية، ولكنها هكذا بالنسبة لأي شخص، فلماذا يجب أن تكون بالنسبالي مثالية؟!".

وأصر كلوب على أنه إنسان طبيعي وليس مميزًا، حيث تابع: "ما زلت شخصًا عاديًا، ليس مميزًا، لدي بعض المهارات ولحسن الحظ هناك حاجة إليها في كرة القدم، هو أمر أحبه حقًا، ولكن هذا هو كل شيء، أنا لست مميزًا، لا أنا أنساق وراء المجاملات".

واختتم: "أعتقد أنني رجل جيد، لطيف، يبدو هذا مملًا، ولكنه الحقيقة".