تحدث مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، عما يمكنه فعله عندما يحين وقت إنهاء مسيرته المهنية الحالية.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "عندما يحين الوقت، آمل أن أكون بصحة جيدة وأن أقول في ذلك الوقت يا له من أمر رائع، أنا أحب ذلك، ولكن الآن أود أن أشاهد الآخرين يفعلون ذلك".

وأضاف: "أتمنى أن أجد المزاج الداخلي في ذلك الوقت لكي أقول أراكم لاحقًا، أتمنى لكم التوفيق، حظًا سعيدًا، أحبكم جميعًا، ولكن لا تتواصلوا معي بشأن أي أمور تتعلق بكرة القدم، تلك هي الخطة".

وواصل: "عندما كنت لاعب كرة قدم محترف، درست في الجامعة، لقد عشت حياة مزدحمة حقًا، كنت أبًا شابًا، كنت أستيقظ مبكرًا حقًا، اعتنيت بزوجتي السابقة، التي كانت تعمل أيضًا في ذلك الوقت، اعتنيت بابني الصغير، ثم ذهبت إلى الجامعة ومن الجامعة إلى التدريبات، ثم حصلت على عمل في الليل في حانة".

وتابع: "لقد أنهيت دراستي في الجامعة، وأصبحت متخصصًا في مجال الرياضة وبدأت في تنفيذ برامج تدريبية أخرى، كنت أفكر في ما يمكنني القيام به بعد مسيرتي المهنية لأن المال الذي كسبناه لم يكن كافيًا".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يعلن موعد مواجهتي آرسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

وأوضح: "ثم أصبحت مدربًا وكان أكثر وقت مزدحم في حياتي لأن الوظائف التي سيقوم بها الآن 25 شخصًا، قمت بها بنفسي، كنت المحلل، كنت بمثابة قسم الكشافة في النادي، كنت كل شيء، بعد ذلك ذهبت إلى بوروسيا دورتموند وأعطيت الكثير من الوظائف للمساعد، ولكن كان علي القيام بالأشياء العامة والأشياء الأخرى، والآن بالطبع مشغول بشكل لا يصدق في ليفربول".

وأردف: "أنا أحب هذا، ولكن ما أريد قوله هو إنني لن أفتقد ذلك".

وأكد كلوب أنه لا يريد التدريب عندما يصل بعمره إلى سن كبير، مثل روي هودجسون مدرب كريستال بالاس الذي يبلغ من العمر حاليًا 73 عامًا.

واستمر كلوب: "لا أرى نفسي أفعل ذلك في هذا العمر، عندما أصبحت مدربًا في عمر الـ33 عامًا قلت آنذاك، حسنًا الآن بدأت 25 سنة من الطاقة، قضيت 7 سنوات ونصف منها في ماينز، و7 سنوات في بوروسيا دورتموند، وعندما نصل إلى عام 2024 (حيث ينتهي عقده في ليفربول) سأكون وصلت إلى 23 عامًا ونصف".

وأشار كلوب: "ليس لدي أي خطط أبعد من ذلك".