يري عادل مصطفى مدرب الأهلي السابق، أن حسام عاشور لاعب الفريق الأحمر البديل الأنسب لطارق حامد لاعب الزمالك.

الأهلي رفض التجديد لحسام عاشور نظرًا لعدم حاجة الفريق له، ووجه مسئولو الأحمر الشكر للاعب على الفترة التي قضاها داخل النادي.

وقال عادل في تصريحات تلفزيونية عبر أثير فضائية "أون تايم سبورت": "الزمالك يحتاج لاعبًا بديلًا لطارق حامد، وحسام عاشور فنيًا ممكن أن يكون بديلًا له".

وتابع: "الزمالك غير قادر على الاستغناء عن طارق حامد، هو قلب الزمالك، بعيدًا عن الكرة هو رجل داخل الملعب مثلما كان أحمد فتحي قلب الأهلي مع الثنائي محمد أبو تريكة ومحمد بركات".

وعن أهم لاعب في الأهلي قال: "الأهلي لديه بديل على معلول ولكن ليس بنفس الكفاءة، إذا كان محمود وحيد أو حسين السيد، ولكن معلول من أهم لاعبي الفريق إذا لم يكن أهم لاعب في الأحمر".

وعن تأثير رمضان صبحي مع الأهلي قال: "جميع الأندية تتأثر برحيل لاعب، ورمضان صبحي يفرق في الأهلي، فهو الوحيد المختلف بإمكانياته الفنية والبدنية، وعمومًا هناك لاعبون كثر يمكنهم اللعب في نفس مكانه".

وأضاف: "ولكن لا يوجد أحد سيؤدي نفسه دوره، ولا حتي زميله محمود عبد المنعم كهربا، رمضان خلال الاحتراف تطور بدنيًا بشكل كبير للغاية، وهذا ظهر مع المنتخب الأوليمبي، وهو فارق بدنيًا عن كل لاعبي مصر".

وعن صالح جمعة قال: "صالح أكثر لاعب في مصر أخذ فرصًا ولم يقدر على استغلالها، هو عليه دور كبير جدًا وهناك شىء لم يساعد، كان يشارك وبعد ذلك يبتعد، أمور خارجه عن إرادته".

طالع أيضًا.. فايلر يتخذ قرارًا جديدًا بشأن صالح جمعة

وأكمل: "لو لدي مشكلة مع لاعب يسهر كثيرًا، سأقوم بهلكه في المباريات، هل سيكون لديه فرصة أن يخرج ويسهر وقتها؟، صالح طالما سيبقى في الأهلي ولن يرحل، يبدأ يأخذ مباريات أو يجلس بديلًا لإلهائه، وأرى سيظل كما هو أم لا؟!".

واختتم: "أنا من الأشخاص الذين شعروا باليأس من عودة صالح جمعة، وأتمنى لو أخذ الفرصة يتعلم من الذي حدث من قبل، وأعتقد لو الفرصة أتت له سيفكر".