يرى نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، أن بدايتهم للموسم الحالي من الدوري الإنجليزي كانت مثالية وهو ما ساعدهم على المضي قدمًا في البطولة، حتى لحظة حسمهم اللقب.

وحسم ليفربول اللقب بشكل رسمي، أمس الأول، بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

وكان ليفربول قد بدأ الموسم الحالي من البطولة بفوزه على نورويتش سيتي بأربعة أهداف.

وقال صلاح في تصريحات لشبكة "بين سبورتس" القطرية: "كانت بدايتنا لهذا الموسم في الدوري الإنجليزي قوية وجيدة عندما فزنا على نورويتش سيتي برباعية، وسجلت هدفًا، هذا يُعد دافعًا لي من الناحية المعنوية، وللفريق والجماهير".

وأضاف: "تسجيلي هدفين أمام آرسنال؟ أنا دائمًا ما أحب تسجيل الأهداف في المباريات الكبيرة، كانت تلك المباراة في وقت مهم بالنسبة لنا، كنا نود الفوز ومواصلة الحصول على النقاط والابتعاد بشكل أكبر عن مانشستر سيتي، وقدمنا أداءً جيدًا، أنا أشعر بالسعادة عندما أشارك بشكل كبير في تحقيق الفوز لصالح فريقي، أن أسجل هدفين أمام آرسنال هو أمر جيد، لقد سجلت الهدف الثاني والثالث وهذا جعلني أساعد في حسم نتيجة المباراة لصالحنا".

وواصل: "أنا دائمًا ما أركز في المباريات، أحب استغلال الفرص التي تتيح لي، هناك سوء توفيق يحدث مع بعض الفرص، ولكن لا أستسلم، وأحب مساعدة الفريق بشكل دائم".

وأردف: "وعن هدفه أمام نيوكاسل بعد تبادل للكرة بشكل رائع بينه وبين روبرتو فيرمينو، قال صلاح: "أعتقد أنني وفيرمينو أكثر من صنعا الأهداف لبعضهما هنا منذ وصولنا إلى ليفربول، هناك تفاهم بيننا ونخلق فرص لبعضنا بشكل كبير، أحب هدفي أمام نيوكاسل، عندما استلمت الكرة كانت الجماهير تهتف باسمي، استلمتها ثم راوغت الخصم ورأيت أن بوبي يقف في مساحة جيدة فقررت تمرير الكرة إليه، ثم استلمتها من جديد وسددتها نحو الشباك، أرى إنه ضمن أفضل أهداف هذا الموسم، ليس لأنني من سجلته، ولكن بسبب تبادل الكرة قبل لقطة الهدف".

شاهد هدف محمد صلاح أمام نيوكاسل

وتابع: "دائمًا ما أحب تسجيل أهداف تساعد الفريق على تحقيق الفوز، أو هدف الفوز في اللقاء، أي لاعب يحب ذلك، خاصة عندما تكون مباراة كبيرة، هذا يساعدني بطريقة كبيرة على الصعيد النفسي للمضي قدمًا طوال الموسم، كنت مُوفقًا هذا الموسم فيما يتعلق بهذا الأمر، وكذلك الموسم الماضي، أحب دائمًا التركيز في المباريات والتعامل مع كل لقاء على حدة".

وعن تسجيله هدفين مميزين أمام واتفورد بالقدم اليمنى رغم اعتياده إحراز الأهداف باليسرى، قال صلاح: "دائمًا ما أحب تحسين الأشياء التي أودها تحسينها خلال التدريبات، وأبذل المزيد من الجهد، سبق وأن سجلت أهداف بقدمي اليمنى، كذلك هدفي الذي صنعته المباراة الماضية جاء باليمنى، أحاول اللعب بالطريقة التي أراها صحيحة بغض النظر عن عدد مرات خسارتي للكرة، هذا أمر طبيعي أن يخسر اللاعب الكرة خلال لعبه".

شاهد هدف محمد صلاح الأول أمام واتفورد

شاهد هدف محمد صلاح الثاني أمام واتفورد

واستمر: "هدفي أمام مانشستر يونايتد في الأنفيلد؟ هذا الهدف يمثل شيئًا خاصًا بالنسبة لي، لم أكن قد سجلت قبل ذلك في شباك هذا الفريق، لقد أجريت حوارًا قبل تلك المباراة وسُئلت عن سبب عدم فوز ليفربول على مانشستر يونايتد في الدور الأول (1-1)، أجبت ضاحكًا لأنني لم أشارك (بسبب الإصابة)، بالفعل كنت أود التسجيل في مباراتنا بالأنفيلد أمام مانشستر بأي شكل، وأفضل شيء أن الهدف جاء في الدقيقة الأخيرة، وكان رد فعل الجماهير مذهلًا، لقد صبرت ثم حصلت على نتيجة صبري هذا".

شاهد هدف محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

وسجل صلاح هذا الهدف بفضل تمريرة من أليسون، وأوضح المصري: "أليسون كان يمرر لي كرات قبل ذلك بتلك الطريقة، عندما كنا في روما، وأيضًا في ليفربول، ولكني لم أسجل من خلال الفرص الماضية، كانت هذه أفضل فرصة".