يرى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن مقارنته بمدربي الريدز السابقين أمرًا غير عادل.

وتوج ليفربول رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعدما خسر مانشستر سيتي أمام تشيلسي، مساء أمس الخميس بنتيجة 2-1.

وقال كلوب في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "لقد أعدنا كتابة تاريخ ليفربول بتحقيق لقب الدوري، ولكن مقارنتي مع الذين سبقوني من المدربين، غير عادلة".

اقرأ أيضًا.. كلوب: البكاء منعني من الحديث مع لاعبي ليفربول.. والآن هم أساطير حقيقية

وأضاف: "ربما حان الوقت المناسب للفوز باللقب الآن، لست متأكدًا كيف كنا سنستمر في مطاردة لقب الدوري الإنجليزي لـ10 سنوات أخرى".

وتابع: "كان لدينا أيضًا مشجعينا الذين أرادوا كتابة قصتهم وتاريخهم الخاص، ربما جعل ذلك الأمر أسهل، لا أعرف".

وأوضح: "يمكنني أن أتخيل عندما جاء كيني كمدرب في الولاية الثانية، لقد شاهدت فيلمًا وثائقيًا، كنت أعرف مسيرته ولكن ليس بالتفصيل، أنه لاعب فاز بكل شيء لقد كان أفضل لاعب في تاريخ ليفربول على الإطلاق، ثم أصبح مدربًا ناجحًا".

وواصل: "بالنظر إلى كل ذلك، كان من الواضح بنسبة 100%، عندما جاء في المرة الثانية أن التوقعات لن تكون كبيرة فقط بسبب تاريخ النادي، ولكن بسبب تاريخه الخاص".

وأفاد: "لقد كان مثالاً جيدًا حقًا حول كيفية أن تكون ناجحًا ومتواضعًا، أنه قدوة رائعة، لقد راسلني الليلة الماضية، من الرائع جدًا امتلاك أشخاصًا كهولاء حولك".

وأكد: "قلت الليلة الماضية أن هذا الإنجاز يعتمد على روح اللاعبين وأنا أقصد ذلك حقًا، ويجب ألا ننسى هذا الثقل الذي يحمله اللاعبون على أرض الملعب".

وأكمل: "كان هناك الكثير من اللاعبين الرائعين الذين فازوا بكل شيء، مثل جرايم سونيس وكيني وآلن هانسن، ثم جاء ستيفن جيرارد، لا أستطيع تخيل ما كان يحمله".

واسترسل: "كان الفريق مبني حوله وكاراجير، لقد بقيا في النادي طوال مسيرتهما، حيث جاء اللاعبون ورحلوا، لذا كان عليهما تحمل هذه التركة، أنا سعيد حقًا من أجلهم".

وأتم: "أنا سعيد للغاية لأن هذه الأغنية المقيتة (عدم الفوز بالدوري) قُتلت للأبد لأنها لا تعني أي شيء على الإطلاق بعد الآن، أنا سعيد للغاية، هذا الفريق بُني على أقدام وكتف ستيفي ولذلك أشعر بالسعادة لأجله".