اعترف يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أنه لم يستطع الحديث مع لاعبيه عقب حسم لقب الدوري الإنجليزي.

وتوج ليفربول رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعدما خسر مانشستر سيتي أمام تشيلسي، مساء أمس الخميس بنتيجة 2-1.

وقال كلوب، في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "أعتقد أنه كان من المناسب أن أتحدث مع لاعبي ليفربول ولكني لم أستطع".

وأضاف: "أدركت ذلك عندما بدأت إجراء مقابلة مع قناة سكاي، إذ ظهرت دموعي ثم تحدثت إلى زوجتي، لم يكن لدي فرصة لأقول كمة مع اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. فيديو | كلوب يبكي ويعلق على تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

وتابع: "لقد بكيت للتو وإذا تحدثت وقتها مع اللاعبين فلن يفهموني، لذلك لم تكن اللحظة المناسبة للقيام بذلك، لديّ ما يكفي من الفرص لأخبر الأولاد بما أفكر فيه عنهم ومدى امتناني وتقديري لجهودهم التي بذلوها والتصميم والرغبة وكل شيء".

وأردف: "لكن عليهم أن يفهموني في لحظة كهذه، والحديث معهم كان غير ممكن الليلة الماضية".

وتابع: "من الواضح أنني أدركت الإنجاز الذي حققناه هذا الموسم، وخلال الليلة الماضية في الساعة الثانية ونصف صباحًا، كنت مستلقيًا على الفراش ولم أستطع النوم".

وأفاد: "كل شيء يمر على عقلك، بصراحة، أعلم أن مشجعي كرة القدم يقولون أن ليفربول هو أفضل فريق في العالم، أنا لست مهتمًا بذلك حقًا".

واستدرك: "لكنني لا أعتقد أنه من الممكن لأي فريق آخر في العالم يتقدم بفارق 20 نقطة عن مانشستر سيتي في منافسة مثل هذه".

وأوضح: "الآن يقول الناس.. ربما الدوري ليس تنافسيًا هذا العام، حسنًا، اشتركوا في الأمر مرة واحدة! جربوا ذلك، حاولوا اللعب أمام تشيلسي أو الفرق الأخرى كليستر سيتي وبيرنلي ونورويتش وساوثهامبتون، واجهوا هذه الفرق وحاولوا الفوز باستمرار أنه أمر صعب للغاية".

وأكمل: "في الموسم الماضي خسرنا مباراة واحدة أمام السيتي وحصدنا 97 نقطة، ثم واصلنا الأداء الجيد هذا الموسم، هذا الاتساق الذي أظهرناه أمر لا يصدق، إذا كان لديّ تفسير لذلك، فعندئذ ينبغي أن أكتب كتابًا عن ذلك بنسبة 100%".

ونوه: "الأمر فقط مجرد مزيج من المهارة والحضور والفهم المطلق لمتطلبات هذا النادي وجماهيره، هذا ما كان عليه الفريق، أنهم يفهمون ذلك بنسبة 100%".

واستطرد: "لقد فكرت كثيرًا في ما فعلناه خلال السنوات القليلة الماضية وأعتقد أن أحد أهم الأشياء التي قلتها، هل كان علينا كتابة قصتنا وتاريخنا الخاص، مع العلم أن وقتها لم يكن لدي أي فكرة عن مدى أهمية ذلك".

وواصل: "يبدو أن حديثي هذا كان ضروريًا وهذا ما فعله لاعبو ليفربول الآن، أنه أمر حيوي، لقد كتبنا قصتنا وتاريخنا الخاص ولم نحاول تقليد ما فعلته الأجيال السابقة والرائعة مع هذا النادي". 

وأتم: "لقد منحنا ذلك الفرصة لنشعر بالحرية الكافية للقيام بما فعله الأولاد الآن، لذا، أنا حقًا سعيد جدًا لهم، لأنهم كانوا أساطيرًا من قبل في ذهني، لكنهم الآن أساطير حقيقية وهذا لطيف".