أشاد المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي، بثنائي الفريق ويليان وكريستيان بوليسيتش بعد انتصار البلوز على مانشستر سيتي في البريميرليج.

تشيلسي فاز على مانشستر سيتي بهدفين لهدف، ليمنح رسميًا لقب البريميرليج لـ ليفربول، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز (طالع تقرير المباراة).

انتصار البلوز على السكاي بلو، رفع رصيد تشيلسي لـ54 نقطة بالمركز الرابع في سلم ترتيب البريميرليج، ليوسع الفارق مع مُطارده مانشستر يونايتد لـ6 نقاط، الذي يملك 49 نقطة، وسيحاول النادي اللندني الحفاظ على مركزه للتأهل لمُسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المُقبل، ولكن هذا لن يكون سهلًا في ظل تنافس مانشستر يونايتد وتوتنهام وكذلك شيفيلد يونايتد، وهذا ما أكد عليه لامبارد خلال تصريحاته.

وقال لامبارد في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول لندن" البريطانية: "الآن يجب علينا أنّ ننظر فقط إلى أنفسنا والعمل الذي ينتظرنا، الأمس قدمنا مباراة رائعة أمام مانشستر سيتي، ليس من أجل ليفربول، ولكننا نحاول جمع ما يكفي من النقاط".

وأضاف: "هناك فجوة واضحة بين ليفربول وتشيلسي، ولن تنتهي بين عشية وضحاها بصفقة أو صفقتين، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به؛ ليفربول ومانشستر سيتي يعملان مُنذ سنوات، والآن يحققان الكثير من النجاح".

وواصل: "نحن لا زال بإمكاننا التحسّن أكثر، وأنّ نتصرف بشكل أفضل عندما نمتلك الكرة، بالأمس أمام مانشستر سيتي لم يكن لدينا نصيب الأسد من الاستحواذ، ولكن علينا أنّ نقبل ذلك، ونكون سعداء بالنتيجة".

وبسؤاله ما مدى أهمية النتيجة بالنسبة لك؟، أجاب: "شكرًا على هذا السؤال، هذا هو قلقي الرئيسي، أنا أقدر حقًا فوز ليفربول (يضحك)، ولكن أفكر في فريقي".

اقرأ أيضًا.. لامبارد: كلوب عظيم.. ومباراتنا أمام مانشستر سيتي لم تحدد لقب الدوري الإنجليزي

فرانك لامبارد

وأكمل: "كان يجب علينا أنّ نعمل كثيرًا بدون كرة كما يفعل أي فريق أمام بيب جوارديولا ومانشستر سيتي، الطريقة التي عمل بها الفتيان والتركيز في المباراة كان رائعًا، كنا خطرين، وكانت لدينا فرص أفضل".

وتابع: "حصلنا على ثلاث نقاط كبيرة، لكننا لا زلنا في معركة، وانتصار أمس لم يحسمها، إنها نتيجة جميلة ستمنحنا المزيد من الثقة، ولكن علينا الثبات حتى نهاية الموسم".

وتطرق للحديث عن أداء ويليان، وقال: "أنا مسرور بما يفعله، كان رائعًا بالنسبة لي هذا الموسم، اللاعبون ينظرون إليه، هو لاعب كبير هُنا، لديه جودة، واستمراره معنا كان أمرًا هامًا".

وعن كريستيان بوليسيتش: "كريستيان جاء في الصيف الماضي، وكان هُناك الكثير من الحديث عنه، لم يحصل على استراحة كافية عندما جاء، وكان يسير بشكل جيد حقًا، ثم تعرض لإصابة قوية".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "كنت أرغب في حمايته أمام أستون فيلا، وأردت أمس أنّ أرى ما إذا كان بإمكانه صنع الفارق في مثل هذا النوع من المباريات، لعب بشكل جيد، لكنه بحاجة لمواصلة العمل، إنه لاعب شاب يمتلك موهبة كبيرة وسيتحسن أكثر".