تحدث محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن استعدادات عودة النشاط الرياضي في مصر.

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أعلن موعد عودة النشاط الرياضي في مصر يوم 25 يوليو المقبل، وذلك بعد توقف النشاط لأكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

طالع أيضًا.. الأهلي يعلن نتيجة المسحة الأولى لفيروس كورونا

وقال يوسف في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "سعيد للعودة النشاط الرياضي، ولابد أنه كان يعود والحياة تعود مرة آخري لأننا لا نعلم متى سينتهي أمر كوورنا".

وتابع: "أري أنه يجيب علينا استئناف الدوري المصري، لأننا أنهينا الموسم المنقضي في أخر شهر يوليو، ونحن متعادون على امتداد الدوري".

وأكمل: "لا بد أن المدربين يتعاونون علي استكمال الدوري، وأرى مبالغة في طلب بعضهم فترة إعداد طويلة، فترة الإعداد الكافية هي من 4 إلى 5 أسابيع، والتدريبات تكون صباحًا ومساءً".

وأضاف: "فترة الإعداد حاليًا تٌحسب بعدد الساعات، ومن الطبيعي أنه عندما تعود الفرق لا تكون في حالتها البدنية بنسبة 100%، بالإضافة إلى أن تواجد 5 تغييرات في المباريات وهذا سيحسن من الأمر".

وأردف: "كل فريق لديه من 24 لـ30 لاعبًا، سيكون هناك سياسية التدوير لجميع اللاعبين، وهذا أمر مفيد للغاية، والأمر يتوقف علي كفاءة المدربين، في تجهيز اللاعبين بالقدر الكافي، وأيضًا المباريات ستعد اللاعبين جيدًا".

وأوضح: "نحن دولة رائدة ولنا اسمنا في المنطقة العربية، ولا يصح ان تعود الدوريات من حولنا ونلغي الدوري لدينا، ويجب أن يكون لنا المبادرة في هذا الأمر، لا بد أن نكون مثل ألمانيا".

وأستكمل: "مصر لديها وزراة الشباب والرياضة واتحاد الكرة جيد، والنشاط عندما تم إيقافه كان بأمر من الدولة، والأن الدولة أعطت الضوء الأخضر لاستكمال النشاط".

وعن عدم حضور حسام عاشور لاعب الأهلي السابق المسحة الطبية الخاصة بكورونا قال: "الأمر صعب لأن الموقف حساس بين اللاعب ومجلس إدراة الأهلي".

وأكمل: "بسبب ما حدث من اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الأمر أدي إلى قرار مجلس إدارة الأهلي بسحب جميع الاستثناءات التي منحت لعاشور، مقارنة بزميله أحمد فتحي، الأمر مختلف لذلك حضر الأخير إلي مقر النادي أمس وقام بعمل المسحة الطبية الخاصة بكورونا".

طالع أيضًا.. سيد عبد الحفيظ يٌعلن انتهاء علاقة حسام عاشور بـ الأهلي رسميًا

واختتم: "لأن فتحي أبلغ إدراة الأهلي أن هذا الموسم الأخير له، لكن عاشور تم اتخاذ قرار بانتهاء علاقته بالنادي الأهلي، وعاشور من اللاعبين المميزين الذين تدربوا معي وأكيد هو تعلم من الذي حدث".