وجهت سهام الاتهام للجنة التحكيم الإسبانية خلال الساعات القليلة الماضية عبر وسائل الإعلام المختلفة بعد نهاية مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في بطولة الدوري الإسباني.

ونجح ريال مدريد في اعتلاء صدارة ترتيب البطولة برصيد 65 نقطة وهو نفس رصيد وصيفه برشلونة ولكن المواجهات المباشرة كانت في صالحه، عقب الفوز على ريال سوسيداد بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت يوم أمس، الأحد، على ملعب "أنويتا".

اقرأ أيضًا.. مدرب سوسيداد: هزيمتنا من ريال مدريد غير عادلة.. والتفاصيل الصغيرة والتحكيم حسما المباراة

كريم بنزيما

ولكن كانت هناك بعض القرارات التحكيمية الجدلية التي كانت من وجهة نظر بعض الإعلام الكتالوني خاصة صحفيتي "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" لصالح ريال مدريد أهمها إلغاء هدف جناح ريال سوسيداد، عدنان يانوزاي.

وقام حكم المباراة، خافيير إسترادا فرنانديز، بإلغاء هدف قام بتسجيله يانوزاي في الدقيقة 68 من أحداث اللقاء بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك ريال مدريد والحارس، تيبو كورتوا.

لكن الحكم قام بمراجعة الحالة وألغى الهدف، بداعي حجب الرؤية من أحد مدافعي ريال سوسيداد عن الحارس كورتوا وهو ما استند إليه لإلغاء الهدف.

لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد

وبالرجوع إلى الموسم الماضي، كانت هناك حالة مشابهة وأيضًا لنادي ريال مدريد ولكن تم إلغاء هدف لصالح، لوكا مودريتش، في مباراة أمام سيلتا فيجو في مارس 2019.

سجل مودريتش بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك سيلتا فيجو، ولكن الحكم وقتها ألغاه بداعي حجب الرؤية من الثنائي رفائيل فاران وسيرجيو راموس.

هناك تشابه في القرارين أحدهما لصالح ريال مدريد والآخر ضده، وهو ما قد يبرئ الملكي من تهمة مجاملة الحكام له والتي تدعيها الصحافة الكتالونية.

هدف مودريتش الملغي في مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو الموسم الماضي

هدف يانوزاي الملغي في مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد الموسم الحالي