تحدث أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للزمالك عن قرار وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، بتحمل تكاليف المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، على لاعبي الدوري المصري والأجهزة الفنية.

أعلن أشرف صبحي عن قرار استئناف النشاط الرياضي المتوقف من منتصف شهر مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا، وذلك يوم 25 من يوليو المقبل.

أضاف أحمد حسام ميدو، في بث مباشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سأتحدث عن قرار وزارة الشباب والرياضة بأنهم سيتحملون تكلفة المسحات للاعبي الدوري والأجهزة الفنية، ومنذ بداية إعلان الحكومة تحملها تكاليف المسحات، بدأ معظم الناس استغلال هذا القرار في قضيتهم الرئيسية وهي عودة الدوري من عدمه".

تابع: "هذه مشكلتنا في مصر أن كل شخص يحاول أن يستغل الموقف في قضيته مهما كان انتماءه سواء زمالكاوي وأهلاوي أو إسماعيلاوي".

وواصل: "انا سأقول رأيي، البلد اتخذت قرارًا إيجابيًا بتحمل تكاليف المسحات، المفترض أن نشكرهم ونطلب منهم ألا ينسوا المجالات الأخرى وأن نضيف المسحات المجانية لهم، وهذا أفضل من أن نهاجمهم ولا يصح أن نستغل كل قرار على محمل الانتماء".

وواصل: "الحكومة لم تقرر استئناف الدوري بل استئناف النشاط، وقرار عودة الدوري خاص باتحاد كرة القدم، ولكن حاليًا ندفع ثمن استهتار رؤساء الأندية في عدم إنشاء رابطة لها".

استكمل: "إف سي مصر اعتذر عن استقبال المسحات الطبية وأوصى بتوجيهها لقطاعات أخرى، هو نادي مهدد بالهبوط وما يفعله هو استخدام الموقف لصالح قضيته ويقوم بتعرية الحكومة المصرية، أنا لا أشكك في وطنية أحد، وكان يجب توجيه الشكر للحكومة وبذل مجهودًا أكثر في المجالات الأخرى، لكن ما فعله (منظرة) ولا يصح أن يكون ذلك على حساب الحكومة".

أوضح: "الناس تقول إنني زملكاوي ولا أريد الدوري يعود، والله أريد الدوري أن يعود ولكن سيكون لذلك تأثير سلبي على الموسم الجديد، وقلت إن الصيغة التي قالها اتحاد الكرة بعودة الدوري كانت خطأ، وأن القرار كان لابد أن يخرج من الأندية".

اختتم: "هناك شباب كثيرون ينساقون وراء اللجان الإلكترونية التي تنشئها الأندية الكبيرة، وعلى الجماهير أن تفكر برأسها ولا ينساقون أمام أي شيء، ويجب أن يوجهوا الشكر للحكومة مع التوصية ببذل مجهودًا أكثر في القطاعات الأخرى وتوفير لهم مسحات مجانية".