قال أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق، إن طرح اقتراح تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري حال إلغائه، خطأ وليس قرار الأندية. 

اتحاد الكرة أعلن عن نتائج الاجتماع الذي عٌقد أمس الثلاثاء بمقر الجبلاية مع أندية الأهلي، المقاصة، الاتحاد، طلائع الجيش، وادي دجلة، وإنبي، والذي جاء لمناقشة مصير عودة الدوري، واللائحة الجديدة. طالع التفاصيل.

وقال ميدو في تصريحات نشرها خلال بث مباشر عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "قرار الأندية بمنح الدوري للأهلي خطأ، هو ليس قرارها".

وأردف: "هناك لائحة لا بد من تطبيقها، وإذا كنادي استهنت في حق نفسك الجمهور لن يقبل".

وأكد: "هناك الألأف من اللجان الإلكترونية للأهلي والزمالك على مواصل التواصل الاجتماعي، ويحصلون على رواتب ثابتة من أجل أن ينساق إليهم الجمهور".

وعن رأيه في إلغاء مسابقة الدوري المصري قال: "إلغاء الدوري سيكون انتصارًا لإدارة الزمالك، والأندية تدفع ثمن تباطؤها في إنشاء رابطة أندية الدوري الممتاز".

وتابع: "لو كانت هناك رابطة كانت ستكون هي صاحبة القرار في عودة الدوري والأندية صاحبة القرار، الأندية استهانت في حق نفسها وجماهيرها".

وأضاف: "ولذلك الأندية وقعت فريسة في الوقت الراهن في يد أصحاب القرار".

وأوضح: "تصريح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأن الحكومة توصي بعودة النشاط، وضع مسؤولي الدولة في موقف محرج لأن الطبيعي هذا ليس قرار الحكومة".

طالع أيضًا.. وزير الرياضة: قرار الوزراء هو استكمال الدوري.. وعلى اتحاد الكرة تطبيق اللائحة على من يعترض

وأكمل: "في العالم كله الحكومة تعطي الضوء الأخضر للعودة، ولكن لا تقرر استكمال النشاط، لأن استكماله يعد قرار الاندية".

وأوضح: "أزمة كورونا ستحمس الأندية لإنشاء الرابطة، لماذا لا نفعل مثل الذين سبقونا في كرة القدم؟، أنا لا أفعل أشياء واتخذ مواقف من أجل مجاملة نادي بعينه لأنني ليس مرشحا في الانتخابات، لكنني أطالب فقط بوضع نظام وإنشاء رابطة الأندية".

وأكد: "حيثيات قرار استئناف الدوري خطأ، ليس من اختصاص الحكومة استكمال الدوري، عدم وجود رابطة أدى إلى (شغل بلطجة واوعى تبقى خروف أو تابع)، ولا يجب أن يكون ممثل كل نادي في الرابطة عضو مجلس إدارة في ناديه".

وبسؤاله عن كيف سيكمل الدوري؟ أجاب: "اذا بدأ 1 اغسطس سينتهي 1 نوفمبر، وسينتهي الكأس 20 نوفمبر، وتبدا الدوري الجديد أول ديسمبر".

واختتم: "ثم تشتكي الأندية من ضغط المباريات وسندور في نفس الدائرة التي ندور فيها منذ سنوات".

يذكر، أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أعلن عن موعد عودة النشاط الرياضي في مصر يوم 25 يوليو المقبل، بعد ان توقف النشاط لأكثر من 3 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا.