استرجع الدولي البلجيكي يوري تيليمانس، لاعب وسط فريق ليستر سيتي الإنجليزي ذكرياته مع مدرب النادي الأهلي المصري، رينيه فايلر، خلال فترة تواجدهما في أندرلخت البلجيكي.

تيليمانس صاحب الـ"23" عامًا، بدأ مسيرته في أندرلخت، ولعب مع الفريق البلجيكي لمدة خمسة مواسم، من 2012 وحتى 2017 قبل الرحيل لـ موناكو الفرنسي.

وخلال فترة تواجده في أندرلخت تدرب تيليمانس تحت قيادة فايلر، ونجح في التتويج بالدوري البلجيكي وكأس السوبر البلجيكي مع المدرب السويسري.

يوري تيليمانس - رينيه فايلر

وقال تيليمانس في تصريحات لمجلة "ذا أثليتيك" البريطانية: "كلاعب وسط حديث، يجب عليك أنّ تكون قادرًا على فعل القليل من كل شيء، يجب أن تكون قويًا جدًا من الناحية الفنية".

وأضاف: "يجب عليك أنّ تلعب بسرعة، وأن تكون دقيقًا جدًا في تمريراتك، ويجب أنّ يكون تحكمك جيدًا، وتحتاج إلى الدخول في الصندوق لتسجيل الأهداف والمُساعدة، ويجب عليك أيضًا أنّ تكون قويًا جسديًا حتى تصل إلى الخصوم".

اقرأ أيضًا.. جراسهوبرز يكشف لـ بطولات حقيقة التعاقد مع فايلر

وواصل: "إذا كنت تريد الضغط على الخصم، فيجب أنّ تكون قادرًا على الجري كثيرًا، لذا يجب أن تكون قادرًا على القيام بكل شيء، أعتقد أن النقطة الرئيسية التي عملت عليها على مر السنين هي قدرتي على الجري".

وأردف: "عندما لعبت مع الفريق الأول لـ أندرلخت، كان الأمر يتعلق بقوتي البدنية في الصراعات، واللعب ضد خصوم أقوى، عندما تم تصعيدي من فريق الشباب، كان يجب عليّ أنّ أركض أكثر، لأني قلب الفريق".

وتابع: "أتذكر أحد المدربين وهو يقول إن لاعبي خط الوسط كان عليهم الركض لمسافة 11 كليو مترًا في المباراة، وإلا فلن يلعبوا، اسمه رينيه فايلر، كان مدربي في موسمي الأخير في أندرلخت، إنه مدرب سويسري، وهو صارم للغاية وصريح ومباشر للغاية".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "كفريق في آندرلخت، كنا مثل الـ(آلة) حققنا الدوري، وفزنا في كل المُباريات تقريبًا، وبدنيًا كنا مُذهلين للغاية".

يوري تيليمانس مع بلجيكا