تساءل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن السبب من تعليق منافسات الدوري المصري الممتاز، الذي توقف منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا.

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد أعلن عن موعد استكمال منافسات النشاط الرياضي يوم 25 من يوليو المقبل، على أن تعود الأندية لتدريباتها يوم 20 يونيو الجاري، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا.

وقال مرتضى منصور، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الزمالك: "لماذا الدوري المصري توقف؟ هل كنا نمرح أمل من أجل أزمة كورونا، أم هناك سبب آخر، أم نريد الترفيه عن اللاعبين لمدة 4 شهور".

تساءل: "هل الكورونا انتهت أم لا؟، الفيروس مستمر لماذا تريد عودة الدوري سؤال منطقي، الكورونا زادت وأصبح هناك وفيات كثيرة".

استكمل: "جلست مع وزير الشباب وقلت له وجهة النظر بسيطة جدًا، سامي الشيشيني، مدرب الفريق، استقال وعندما يعود الدوري لن يكون هناك أحد في الملعب، نحن ليس تحت أمر عمرو الجنايني (رئيس اتحاد الكرة)".

وتابع: "هناك مذكرة سترسل لوزير الشباب والرياضة، نرجوا فيها الموافقة على إلغاء الموسم الحالي واعتباره كأن لم يكن واستئناف النشاط للموسم الجديد والبدء فيه بشهر سبتمبر".

وأردف: "أرفض تتويج الأهلي بالدوري ونطلب تطبيق اللائحة مثل ما حدث من قبل في الدوريات السابقة وتم الغاء الدوري، لم أقول في المذكرة أن يُعلن الأهلي بطلًا للدوري".

وكان مرتضى منصور قد صرح، أمس بموافقته على تتويج الأهلي بطلًا للمسابقة حال إلغاءها. طالع التفاصيل

وواصل: "كنادي الزمالك لدينا قضية أساسية هي قضية لقب نادي القرن، ونعمل صفقاتنا المحترمة لكي نقوي فريقنا".