كشف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، موقف ناديه من استئناف بطولة الدوري المصري، هذا الموسم، بعد الاجتماع مع اتحاد الكرة اليوم الأربعاء.

وكان وفد من الزمالك وبعض أندية الدوري، اجتمع مع مسؤولي اتحاد الكرة، لمناقشة مصير الدوري. طالع التفاصيل من هنا.

وقال منصور خلال تصريحات لقناة "صدى البلد" عبر برنامج "على مسئوليتي": "نتحدث بالمنطق، الأهلي أحسن فريق هذا الموسم، الأهلي لو أخذ الدوري أو لم يأخذه لن يفرق معه أو يعنيه، وجمهوري الأهلي والزمالك عظماء، ونحن في ظروف استنثائية، والدوري العام هل هو من أركان الإسلام؟ لا، إذا كان من أركان الإسلام الصلاة، وعندما يكون هناك عذر تؤجل الصلاة".

وتابع: "لا أفهم لماذا التصميم على استكمال بطولة الدوري، هل هو أهم من الصلاة والصيام والحج".

وأضاف: "تريد إعلان الأهلي الفائز بالبطولة وهذا حقه ووجهة نظره تحترم، الـ14 ناديًا منها الزمالك والاتحاد ونادي مصر وأسوان طنطا الإسماعيلي والمصري والإنتاج والطلائع، ضد استكمال الدوري".

وواصل: "14 ناديًا ترفض عودة الدوري، وبعض الأندية لديها لاعبين خارج مصر، هل بلادهم مطاراتها مفتوحة، وعند عودة اللاعبين يجب أن يكون هناك عزل لهم لمدة 14 يومًا"، مؤكداً أن الأندية تعاني ماديًا وحتى الأهلي.

وأردف: "اللجنة المؤقتة المسؤولة عن إدارة اتحادة الكرة تقول لو أي أحد حدث له شيء فإن مجلس الإدارة يتحمل المسئولية، تحملني حدوث شيء وأنا لا أوافق على القرار".

وأكمل: "جلست مع وزير الشباب والرياضة، وعرضت عليه وجهة النظر الثانية، وحدث حوار بيني وبينه".

واستطرد: "أندية الدرجة الثانية تركت الاجتماع اليوم ورحلت، ويجب منافشة مشاكل مراكز الشباب بدلًا من استكمال المسابقة".

وتابع: "صحة أي لاعب أو مدرب في الأهلي أهم من عودة المسابقة، وضغط الموسم الحالي مع المقبل".

وأوضح: "الـ14 ناديًا أبدت موافقتها على تتويج الأهلي بطلًا للدوري، ولا يوجد لدينا مانع".

وأتم: "سأرسل مذكرة لوزير الشباب والرياضة من 14 ناديًا، للمطالبة بعدم استكمال الدوري وإعلان الأهلي بطلًا، والوزير طلب مذكرة بوجهة نظرنا وقال الحكومة تسمع الناس كلها وستسير وفقًا للمصلحة الوطنية، فنحن لسنا في معركة ونريد المصلحة".

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد أعلن عن استئناف النشاط الرياضي يوم 25 يوليو المقبل، في ظل اتباع تدابير وقائية واحترازية شديدة. طالع التفاصيل