أشاد أوليه جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بمهاجم الفريق ماركوس راشفورد، بعد عمله الإنساني في دعم الأطفال داخل بريطانيا.

راشفورد في بيان نشره عبر حسابه على "تويتر"، أجبر الحكومة البريطانية في التراجع عن قرارها لتوزيع الوجبات على الأطفال داخل المملكة "طالع التفاصيل".

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة توتنهام: "نحن فخورون بـ راشفورد حقًا، ويجب أن تكون عائلته أيضًا تشعر بنفس الفخر".

وأضاف: "يمكنه أن يساعد الكثير من الأطفال، لقد أظهر أنه عانى أثناء طفولته ويعرف مدى شعور الأطفال الآن، لذلك قرر مساعدتهم، وهذا عمل إنساني رائع، ومن يدري قد يكون قائد المستقبل في مانشستر يونايتد وإنجلترا".

وأكمل: "راشفورد إنسانًا رائعًا حقًا، ما فعله خلال فترة التوقف بجانب مساعدة الأطفال، فهناك أيضًا أعماله الخيرية الرائعة، لقد غيّر حياة الكثيرين من الناس".

وواصل: "أنا في عمر الـ22 بالطبع لن أكون في وضع يسمح لي بإحداث تغيير مثل هذا الذي فعله راشفورد، لا أعتقد أن ماركوس فكر في هذا الأمر سياسيًا أو بأي طريقة أخرى، فقط إنسانيته قادته لمساعدة الناس والأطفال".

واختتم: "ماركوس يدرك جيدًا أن مساعدته للناس تجعله يشعر بالرضا عن نفسه، وكنموذج يحتذى به بين الأطفال، لا يتعلق الأمر بأي شيء سوى فطرته فقط".