أكد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة القدم، أن خطوة عودة النشاط الرياضي موفقة، مشيرًا إلى أن الأهم هو التحاور بين اللجنة الخماسية مع الأندية وهذه خطوة ممتازة من اتحاد الكرة وأمر هام يستحقون عليه التحية.

وتحدث أبو ريدة عن انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، قائلًا: "نبحث عن المصلحة التي تليق بشكل مصر، نرى وجهة نظر الدولة ونحترمها، لا يوجد لدي مشاكل مع أحد، كل خطوة يجب أن تكون محسوبة، الانتخابات رأي مهم للجمعية العمومية وحق أصيل لهم".

اقرأ أيضًا | أشرف صبحي: لن نبدأ الدوري الجديد بدون استكمال الموسم الحالي

اقرأ أيضًا | بعد اعتراض الزمالك.. وزير الرياضة يرد على رفض بعض الأندية عودة النشاط

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم شىء مهم بالنسبة لنا واتمنى أن نقدم مصر بشكل جيد، واستطيع بعلاقتي الجيدة تحقيق شىء مميز للبلاد، وأولوية حساباتي الانتخابية هي اتحاد الكرة قبل كاف".

وتابع: "ليس لدي أي اعتراض في ترشح أحمد شوبير وهو كادر جيد، لم يكن هناك تشاور معه لكي يكون متواجدًا معي".

واستكمل: "إذا نجحت في الانتخابات أتمنى أن يكون معي 3 أو 4 وجوه جديدة والباقي خبرات".

وتطرق أبو ريدة للحديث عن علاقته بمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي: "هو قيمة كبيرة للكرة المصرية والعربية والعالمية، حفر اسمه بشكل سريع وهناك توفيق من الله معه، ونعتمد عليه ومهم جدًا أن يرتدي قيمص منتخب مصر".

واختتم: "عندما أصيب صلاح في نهائي أوروبا سافرت له إسبانيا وكان يبكي لأنه لم يقدر على المشاركة في كأس العالم، يظهر مدى حبه لمصر وللمنتخب وأتمنى له التوفيق في ناديه، وسيكون إنجاز كبير فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي".