أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الحكومة قررت استكمال الدوري المصري الموسم الحالي، وليس إلغاؤه وبدء موسم جديد، مشددًا على أن الحكومة درست الأمر علميًا ووفقًا للمعايير الطبية.

وأعلن وزير الرياضة استئناف النشاط الرياضي يوم 25 من يوليو المقبل، فيما أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة أن مصير عودة الدوري المصري من عدمه سيتحدد عقب اجتماع لجنة الأندية المقبل.

وأضاف أشرف صبحي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد"، عند سؤاله على عودة الدوري المصري من عدمه، بعد توقفه منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا: "سيعود إن شاء الله، وقرارات الحكومة تتم بدراسة علمية وفقا لمعايير طبية".

تابع: "نسقنا مع اللجنة الأولمبية واللجنة الطبية باتحاد الكرة من أجل عودة النشاط الرياضي ودرسنا كل المواقف المتواجدة، اللجنة الطبية ستقوم بمتابعة التطورات ومدى الالتزام بالضوابط والاجراءات الأحترازية".

وواصل: "في 25 يوليو يمكن بدء عودة الدوري، وهذا الأمر يعود لـ اتحاد الكرة مع الأندية، سواء موعد البداية ومكان خوض المواجهات".

استكمل: "الأندية ملزمة بتوفير مسئول طبي وغرفة عزل للتعامل مع الحالات الطارئة، وإذا كان هناك زيادة في الإصابات بفيروس كورونا سيتوقف النشاط فورًا".

وعن اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة غدًا، قال: "نحن اتخذنا القرار والمنظومة تعمل، هناك لجنة ومجلس الوزراء والأجهزة أخذوا القرار أن يبدأ اتحاد الكرة بالعمل مع مؤسساته لتنظيم الأمر".