كشف محمد عثمان المستشار القانوني السابق للنادي الأهلي، تفاصيل التبرعات المالية المقدمة من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية لصالح القلعة الحمراء.

وقال محمد عثمان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "قيمة الدعم الممنوح من تركي للأهلي 5 ملايين ريال ، 2 مليون و300 ألف دولار أمريكي، و2 مليون ريال سعودي، وتم منحها للأهلي بالعملة الأجنبية، وتم التأكيد على الآتي، أن هذه التبرعات قدمت للأهلي غير محددة لغرض".

وتابع: "التبرعات التي تم إيداعها لمجلة الأهلي، وأن إجمالي 100 مليون و3 آلاف جنيه مصري هذا هو الرقم الذي دخل للنادي الأهلي، والإدارة إتخذت جميع الإجراءات المحاسبية في هذا الشأن".

طالع | المستشار القانوني السابق للأهلي: مكافآت تركي آل الشيخ للاعبين ليست تبرعات

وأكمل: "بالنسبة لمستحقات الأهلي لدى الأندية السعودية مثبتة بعقود، وتركي سددها عن النادي الأهلي، وبالتالي لا تعد من قبيل التبرعات".

وواصل: "اللجنة انتهت أن ما دخل خزينة الأهلي 100 مليون و300 ألف، يُخصَم منهم حوالي 30 مليون، وسيتبقى مبلغ يقارب 70 مليونًا، وهذا ما سنبحثه مع الإدارة القانونية في وزارة الرياضة".

وأردف: "الأهلي غير ملزم برد تلك الأموال، لأنها دخلت خزينته من رئيسه الشرفي كدعم في وقت سابق، وكانت تعرض على الجمعية العمومية".

وأتم: "لكن إدارة الأهلي بادرت باقتراح رد ما تبرع به تركي آل الشيخ، للأهلي حفاظًا على الثوابت، وتمسكًا بالعلاقة مع السعودية، ومبلغ 70 مليون جنيه لا يهز ميزانية الأهلي".