أيام تفصلنا عن عودة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى بعد غياب دام أكثر من 3 أشهر بسبب توقف النشاط الكروي مع أزمة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

تعود المباريات رسميًا يوم الأربعاء المقبل 17 يونيو، بمواجهتين مؤجلتين وهما مانشستر سيتي ضد آرسنال وأستون فيلا أمام شيفيلد يونايتد.

ويتصدر ليفربول قبل توقف المسابقة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي، ويتبقى له الفوز بمباراتين متتاليتين للتتويج رسميًا باللقب المحلي بعد غياب 30 عامًا.

الدوري الإنجليزي

أزمة فيروس كورونا ربما تكون لها عوامل سلبية كبيرة على الأندية أهمها قلة الموارد المالية في الفترة الأخيرة، وبالتالي ستؤثر عليهم في خططهم المستقبلية خاصة في سوق الانتقالات وشراء الصفقات الجديدة.

ولكن على الرغم من ذلك هناك ميزة بعد تأجيل البطولات المحلية والأوروبية، وعودتها في وقت متأخر وهي عودة اللاعبين المصابين لتلك الأندية والذين لم تكن لديهم الفرصة في العودة إذا انتهى الموسم في موعده الطبيعي.

ومن خلال التقرير التالي، يستعرض "بطولات" أهم اللاعبين في الأندية المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الذين سيعودون مرة أخرى مع عودة البطولة واستفادوا من فترة التأجيل للتعافي من خلال التقرير التالي:

ليفربول

أليسون بيكر

- أليسون حارس المرمى الذي أصيب قبل فترة التوقف بإصابة عضلية منعته من المشاركة أمام أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي خرج منها ليفربول بعد الخسارة 3-2 وكان يحرس عرين الريدز وقتها الحارس البديل، أدريان، ولكن الآن يعود أليسون بعد تعافي الكامل من الإصابة ومن المفترض أن يحرس مرمى الفريق أمام إيفرتون في المباراة التي سقام يوم 21 يونيو الجاري.

مانشستر سيتي

كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي

- إيمريك لابورت: المدافع الذي أصيب قبل فترة التوقف بإصابة في الفخذ وغاب عن آخر ثلاث مباريات للفريق أمام أستون فيلا، شيفيلد يوناتيد ومانشستر يونايتد، ولكنه أصبح جاهزًا للمباريات في الوقت الحالي بعد التعافي بشكل كامل.

- كيفن دي بروين: لاعب وسط الفريق الذي تغيب للإصابة في الكتف قبل التوقف، وغاب بسببها عن آخر مباراتين لمانشستر سيتي أمام شيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد، وفي الوقت الحالي، أصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات.

تشيلسي

نجولو كانتي

- نجولو كانتي: كان قد أصيب بإصابة عضلية قبل التوقف وتحديدًا في نهاية شهر فبراير الماضي، وغاب عن 5 مباريات مع تشيلسي وهم توتنهام، بايرن ميونخ، بورنموث، ليفربول وإيفرتون، وأصبح كانتي مستعدًا للعودة للمشاركة مرة أخرى في المباريات بعد تعافيه من الإصابة في الوقت الحالي.

- ماتيو كوفاسيتش: أفادت صحيفة "جارديان" قبل أيام عن شفاء الكرواتي الدولي من إصابته في وتر أكيليس والتي غاب بسببها عن مباراة إيفرتون وهي آخر مباراة خاضها تشيلسي قبل فترة التوقف.

- كريستيان بوليسيتش: الجناح الأمريكي والوافد الجديد في بداية الموسم الحالي من بوروسيا دورتموند، عاد من الإصابة في الفخذ والتي أبعدته عن المباريات منذ بداية شهر يناير الماضي وحتى قبل توقف النشاط.

- تامي أبراهام: غاب عن آخر 3 مباريات لنادي تشيلسي قبل فترة التوقف بسبب إصابة في كاحل القدم أمام كلًا من بورنموث، ليفربول وإيفرتون، لكنه تعافى نهائيًا من تلك الإصابة وأصبح جاهزًا للمباريات.

- كالوم هودسون أودوي: أكدت التقارير في نهاية شهر أبريل على جاهزية أودوي للمشاركة في المباريات، بعد شفاءه من إصابة في أوتار الركبة في بداية شهر فبراير.

مانشستر يونايتد

ماركوس راشفورد

- بول بوجبا: كان يعاني من إصابة في القدم أبعدته عن مباريات الفريق مع نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2019، ولكنه أصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات تحت قيادة المدرب، أولي جونار سولشاير.

- أنتوني مارسيال: غاب عن آخر مباراة قبل التوقف لنادي مانشستر يونايتد أمام لاسك في بطولة الدوري الأوروبي بسبب إصابة في الساق، لكنه جاهزًا في الوقت الحالي بعد فترة التوقف ليشارك في المباريات الرسمية.

- ماركوس راشفورد: كان يعاني من إصابة في الظهر وغاب بسببها عن مباريات مانشستر يونايتد منذ شهر يناير الماضي، لكنه عاد وشارك في تدريبات الفريق الإنجليزي بصورة طبيعية.

توتنهام

هاري كين

- هاري كين: كان يعاني من إصابة عضلية عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية من الساق اليسرى وتم استبعاده من خطط منتخب إنجلترا في يورو 2020، ولكنه عادي وأصبح جاهزًا بفضل فترة التوقف مع فيروس كورونا. (طالع التفاصيل)

- سون هيونج مين: عان قبل فترة التوقف من إصابة في الذراع، أبعدته عن آخر 6 مباريات لنادي توتنهام وكانت أمام لايبزيج ذهابًا وعودة في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ولفرهامبتون، نورويتش سيتي وبيرنلي وتشيلسي.

آرسنال

لوكاس توريرا لاعب ارسنال

- كالوم تشامبرز: عاد مرة أخرى إلى تدريبات آرسنال بعدما غاب عن مباريات الفريق منذ بداية العام الجاري، عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي وخضوعه لعملية جراحية مع بداية عهد المدرب، ميكل أرتيتا، في مباراة تشيلسي يوم 29 ديسمبر 2019.

- لوكاس توريرا: تعرض لإصابة كسر في القدم بمباراة بورتسموث في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في بداية شهر مارس، لكنه استفادة من فترة التوقف وشارك بصورة طبيعية في تدريبات آرسنال.