ترى شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية سير جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، على نفس مسار النجاح لنجم مانشستر يونايتد الأسبق، كريستيانو رونالدو، في فترته داخل إنجلترا.

ونجح محمد صلاح في لفت الأنظار له من خلال أهدافه في الدوري الإنجليزي بعد انتقاله مباشرة من روما في صيف عام 2017، حيث سجل في موسمه الأول 44 هدفًا وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا بالإضافة إلى الحذاء الذهبي الإنجليزي كهداف للبطولة.

ولكن محمد صلاح لم يتوقف عند هذا فقط، بل نجح في المساهمة في فوز ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا وحافظ على لقب هداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج.

اقرأ أيضًا.. ميرور: محمد صلاح وسيلة ليفربول لإبعاد الجماهير عن ملعب ديربي الميرسيسايد

محمد صلاح

هذا الموسم، سجل محمد صلاح في الدوري الإنجليزي 16 هدفًا من أجل مساعدة ليفربول على جمع 25 نقطة في إطار مشوار الفريق للفوز بلقب البطولة المحلية قبل توقفها بسبب فيروس كورونا المستجد.

لا أحد يستطيع التشكيك في قدرة محمد صلاح على مواصلة التألق مع عودة مباريات الدوري الإنجليزي مرة أخرى في الأسبوع المقبل، خاصة وأنه يتبع مسيرة نجم مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، الذي كان يهتم بتطوير نفسه في كل موسم عن الآخر.

سجل رونالدو 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي خلال موسم 2008/2009، منها 16 هدفًا في "أولد ترافورد" أي أن نسبة الأهداف خارج الديار تبلغ 11.1%، بينما محمد صلاح في الموسم الحالي سجل 14 هدفًا على ملعب "أنفيلد" مع تسجيل هدفين فقط خارجه أمام بورنموث ووست هام بنسبة 12.5%.

كريستيانو رونالدو

لذلك فمن الواضح أن أهداف النجمين قد ساعدا فريقهما من أجل الحصول على اللقب الذي بات قريبًا للغاية من محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم، مثل فعل رونالدو قبل 11 عامًا مع مانشستر يونايتد.

الجدير بالذكر أن ليفربول يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، ويحتاج فقط للفوز في مباراتين متتاليتين للتتويج الرسمي باللقب.