يعود الدوري الإسباني من جديد يوم غدًا الخميس بمباراة قوية بين إشبيلية وريال بيتيس على ملعب "سانشيز بيزخوان" في إطار الجولة الثامنة والعشرين.

تأتي العودة بعد غياب طويل دام أكثر من 3 أشهر بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بين الأفراد في إسبانيا.

ويحتل برشلونة المركز الأول حتى الآن برصيد 58 نقطة ولكن بفارق نقطتين فقط عن الوصيف ريال مدريد، ولذلك فالمنافسة على لقب الدوري الإسباني لم تنته بعد بين الطرفين.

لكن العودة لن تكون كما كانت، ستختلف بطولة الدوري كثيرًا عن ما كانت قبل أزمة فيروس كورونا وهذا ما اعترف به الكثير من الخبراء واللاعبين.

اقرأ أيضًا.. تقرير بطولات.. بريثويت المتضرر الأكبر في برشلونة من عودة الدوري الإسباني

بطولة الدوري الاسباني

ومن خلال هذا التقرير نسرد لكم 7 أشياء لن نشاهدها في بطولة الدوري الإسباني في زمن كورونا، الذي أودى بحياة الآلاف حول العالم ومازال حتى الآن العلماء لم يكتشفوا لقاحًا قادر على شفاء المرضى، كالتالي:

غياب الجماهير

لا شك في أن غياب الجماهير عن بطولة كبيرة مثل الدوري الإسباني سيكون عامل سلبي وإيجابي في نفس الوقت بشكل نسبي على جميع الفرق.

كانت الجماهير تشكل ضغطًا كبيرًا على الفرق خارج ملعبها، بينما تدعم وتساند الأندية الصغيرة من أجل تحقيق نتيجة مفاجئة على المتنافسين على القمة.

سانتياجو برنابيو

قرر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد عدم استكمال مباريات ريال مدريد على أرضه هذا الموسم على ملعب "سانتياجو برنابيو" وذلك بسبب خطط التجديد لهذه القلعة الكبيرة.

وأعلن بيريز قبل أيام عن أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد سيخوض جميع مبارياته المتبقية في الدوري الإسباني على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

احتفالات اللاعبين

يجبر البروتوكول الطبي من قبل وزارة الصحة الإسبانية، اللاعبين على التباعد خاصة في الاحتفالات منعًا للاختلاط وتفشي فيروس كورونا المستجد.

تغييرات اللاعبين

قرر الاتحاد الإسباني ورابطة الأندية في الدوري الموافقة على إجراء كل فريق 7 تغييرات في كل مباراة بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.

جاءت الموافقة على ذلك القرار تفاديًا لحالة الإرهاق والتعب في ظل أزمة فيروس كورونا وحرارة الطقس الشديد لاستكمال الموسم في فصل الصيف.

السفر بين المدن

لن يكون السفر بين المدن سهلًا كما كان من قبل، حيث فرض البروتوكول على جميع أندية الدوري الإسباني السفر من خلال عدة حافلات وليست حافلة واحدة كما هو متبع من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الأفراد.

اللقاءات التلفزيونية

لن يكون هناك سوى عدد محدود من الإعلاميين والمراسليين على أرض الملعب وبعد نهاية المباراة، ستكون اللقاءات التلفزيونية عن طريق تقنية الفيديو المباشر وليس الكاميرات الاحترافية لتقليل عدد الأفراد داخل المنطقة الإعلامية.

الاحتفال باللقب

منع النادي البطل من الاحتفال على أرض الملعب منعًا للاختلاط بين اللاعبين والجهاز الفني لعدم زيادة فرص الإصابة بفيروس كورونا.