انضم الدولي الدنماركي مارتن بريثويت، إلى برشلونة الإسباني في فبراير الماضي، كـ صفقة استثنائية، وذلك بسبب استبعاد عثمان ديمبلي من قائمة الفريق لإصابته، ولويس سواريز.

صفقة بريثويت الاستثنائية، كان لتعويض لويس سواريز وديمبلي، وذلك قبل توقف الدوريات بسبب جائحة فيروس كورونا، منذ مارس الماضي.

طالع أيضًا.. بريثويت: لا أخشى عودة لويس سواريز

توقف الدوريات تزامن مع فترة تعافي لويس سواريز، وبعد أن أعلن الاتحاد الإسباني عودة الدوري في يونيو الجاري، تأكد عودة المهاجم الأوروجوياني.

سواريز حصل على التصريح الطبي ويمكنه المشاركة أساسيًا بداية من المباراة المقبلة للبلوجرانا أمام ريال مايوركا.

بريثويت هنا يصطدم بعودة لويزيتو، حيث إن المهاجم الدنماركي من أصل غاني المنتقل من ليجانيس، لم يلعب سوى 3 مباريات قبل التوقف.

شارك بريثويت أمام إيبار لمدة 18 دقيقة فقط، ثم دخل بديلًا أمام ريال مدريد وشارك في 21 دقيقة، ومواجهة سوسيداد ظهر أساسيًا وكانت هي الأخيرة في الليجا قبل التوقف.

بريثويت هذا الموسم قبل انتقاله إلى برشلونة، شارك مع ليجانيس في 27 مباراة وسجل ثمانية أهداف بمسابقتي الدوري وكأس الملك.

هُنا بريثويت يواجه صعوبة كبيرة في ظل عودة لويس سواريز، وبالتأكيد لن يتردد كيكي سيتين في الدفع بـ المهاجم الأوروجوياني مادام جاهزًا ولائقًا بدنيًا بنسبة 100%، من أجل المنافسة على الليجا.

إذًا بريثويت الذي كان يهدف لإقناع كيكي سيتين باللعب أساسيًا في ظل عدم وجود سواريز، الآن الأمر أصبح أصعب على الدنماركي، المطالب ببذل مجهود إضافي إذا كان يريد الحصول على فرصة في ظل تواجد جريزمان ولويس سواريز والأسطورة ليونيل ميسي.