يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرارا جديدا بشأن بطولتي كأس الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا حال استئنافهما.

الأهلي والزمالك يواجه نظائرهما الوداد والرجاء على الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أما بيراميدز سيلاقي نظيره حوريا الغيني، ونهضة بركان ضد حسنية أغادير في ذات الدور من الكونفدرالية.

ووفقًا لموقع "le 360" المغربي فإن النيجري شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي، قال في تصريحات إعلامية، إن "كاف" يدرس في الوقت الحالي، مشاركة اللاعبين الذين سينضمون خلال فترة الانتقالات الصيفية، في نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وتابع: "وذلك في حال جرى استئناف البطولات عقب موسم الانتقالات الصيفية، خاصة وأنه في السابق، لم يكن مسموحًا بمشاركة تلك الصفقات الجديدة، في أي بطولة لم تنته باعتبارها ضمن منافسات الموسم السابق".

وأوضح: "الظروف الصحية التي طرأت على عالم كرة القدم في أنحاء العالم جعلت الاتحاد الإفريقي يفكر في مشاركة الصفقات الصيفية، في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا".

وتجدر الإشارة إلى أن "كاف" قدم مقترحات حول برمجة المباريات المتبقية من دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية، وتضمن السيناريو الأول، إمكانية إجراء مباريات ذهاب نصف نهائي المسابقتين، ما بين 31 يوليو و2 أغسطس المقبل.

على أن تقام مباريات الإياب، في الفترة الممتدة ما بين 7 و9 أغسطس المقبل، ونهائي الكونفدرالية  في 23 لذات الشهر، أما نهائي الأبطال يوم 28 من الشهر ذاته.

فيما تضمن السيناريو الثاني، إجراء مباريات ذهاب المربع الذهبي للبطولتين ما بين 4، 5 و6 سبتمبر المقبل، فيما ستقام مباريات الإياب، ما بين 11، 12 و13 من الشهر ذاته.

ويلعب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 23 سبتمبر ونهائي الكونفدرالية يوم 25.

يذكر، أن المسابقات الإفريقية توقفت لأكثر من شهرين بسبب الإجراءات الاحترازاية بعد تفشي الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد.