تقدم هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وعضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الرياضة أشرف صبحي، والبرلمان برئاسة علي عبد العال، ولجنة الشباب والرياضة بالمجلس، على إنجاز التصويت بالموافقة على اتفاقية الحكومة المصرية مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن مقر الاتحاد في مدينة السادس من أكتوبر.

طالع | مجلس الشعب يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وأوضح أبوريدة - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين - أن إنجاز هذه الاتفاقية يعد تكليلا للمجهودات المضنية التي بذلت خلال السنوات الأخيرة، من أجل ضمان احتضان مصر لمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصفتها إحدى البلاد المؤسسة، وعدم السماح بنقله إلى دولة أخرى.

وأضاف أن الاتفاقية تعزز دور مصر الريادي في قارة إفريقيا، وتتماشى مع تعليمات الرئيس السيسي، وخطته في مد جذور التعاون الإفريقي، وإعادة مصر إلى دورها القيادي في القارة السمراء.

وهنأ أبو ريدة جميع العاملين في الرياضة المصرية وخاصة كرة القدم على ضمان وتفعيل هذه الاتفاقية، مؤكدة أنها نصر كبير لكرة القدم المصرية والإفريقية، وتأكيد دور مصر الريادي في تطوير وتنمية الكرة الإفريقية المستمر منذ سنوات وسيستمر بقوة في السنوات المقبلة.