كشف خوان جاسبارت، رئيس نادي برشلونة السابق، كواليس انتقال لويس فيجو من البارسا إلى ريال مدريد بالتزامن مع توليه رئاسة النادي الكتالوني.

وقال جاسبارت، في تصريحات لصحيفة "El Español": "في نفس الليلة التي انتخبت فيها رئيسًا لـ برشلونة، ذهب فيجو إلى ريال مدريد، كانت خطوة قذرة ومرعبة من صديقي العزيز فلورنتينو بيريز".

وأضاف: "فيجو كان خائنًا، لقد خدعني، ففي الليلة التي أصبحت فيها رئيسًا للبارسا اتصل بي وقال (خوان، لدي تذكرتين واحدة إلى مدريد والأخرى إلى برشلونة)، أجبته (سأصطحبك إلى المطار)".

اقرأ أيضًا | مع عودة الليجا.. تعرف على نتائج برشلونة وريال مدريد خارج كامب نو وسانتياجو برنابيو

وتابع: "قال لي.. لقد وقع وكلائي على عقد مع ريال مدريد، وإذا لم أوقع سيكون علي دفع 500 مليون بيزيتا (عملة إسبانيا)، لقد كانت حركة ذكية من فلورنتينو بيريز".

وأوضح: "بعد رحيل فيجو، كان الجميع يعرفون أن لدينا الكثير من المال لتعاقد مع بديل له، كنا في أغسطس، وكان من الصعب إبرام صفقة قوية، لكنني كنت نائب الرئيس لمدة 22 عامًا".

وأفاد: "تحملت المسؤولية، ووقعت على مارك أوفرمرس، أنه لاعب عظيم ولكنه لم ينجح معنا، لذا خرج 100 ألف شخص ضدي وطلبوا مني الرحيل، لم يحالفني الحظ".

وأكمل: "أسوأ رئيس في تاريخ برشلونة؟ أنت محق تمامًا، أعتقد أن هذه العبارة تمثلني، لن أترشح لرئاسة البارسا مرة أخرى، لأنني لن أصوت لنفسي".

وواصل: "لقد خدمت النادي 22 عامًا، واستمتعت بالعمل بجانب الرئيس نونيز، إذ كنت مسؤولاً عن الجانب الرياضي".

وأردف: "كنت مسؤولا عن التعاقد مع أفضل اللاعبين في العالم مثل مارادونا وروماريو وشوستر وميسي وباكيرو وبيجريستين، ولهذا السبب فزت بالانتخابات، الناس رأوني كمشجع وسأكون كذلك حتى الموت، ولكنهم كانوا على خطأ".

وبسؤاله عن استفتاء انفصال أقليم كتالونيا، أجاب: "أُفضل إجراء الاستفتاء على أن يفوز برشلونة بلقب الدوري أو دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

وأتم: "شخصيًا سأصوت بـ لا، لكن إذا حدث الانفصال، فلن أذهب إلى تيرويل (مدينة إسبانية)".