يعود الدوري الإسباني من جديد بعد جائحة فيروس كورونا، يوم 11 يونيو الموافق الخميس المقبل، بمواجهة إشبيلية وريال بيتيس في ديربي الأندلس.

وتوقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وسقوط العديد من الضحايا في إسبانيا والعالم بشكل عام.

الدوري الاسباني سيعود بدون جمهور وخلف الأبواب المغلقة، وهو ما لم يعتاد عليه عشاق الليجا، وتحديدًا ريال مدريد، الذي كان ملعبه سانتياجو بيرنابيو يمتلئ عن آخره، وكذلك برشلونة في كامب نو.

جمهور ريال مدريد ونظيره في برشلونة اللاعب رقم 12 لكليهما، والمباراة لأي فريق منهما على ملعبه دائمًا ما تكون صعبة على الخصوم.

سيتخلى برشلونة عن جماهيره، وكذلك ريال مدريد عن المدرج الأبيض في سانتياجو بيرنابيو خلف مرمى كورتوا، بل وعن ملعب سانتياجو بيرنابيو بالكامل لتجديده.

في هذا التقرير نوضح لكم عدد المباريات التي عانى فيها كل فريق خارج ملعبه في غياب جمهوره، لمعرفة الفريق الذي تأثر أكثر بدون أنصاره.

 

برشلونة

خاض برشلونة 12 مباراة خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر 5، إذًا فإن النادي الكتالوني نتائجه السلبية خارج ملعبه أكثر.

 

الهزائم خارج الأرض

البداية كانت الخسارة من أتلتيك بلباو في أول لقاء بالدوري الاسباني هذا الموسم بهدف نظيف، وكانت الخسارة من جرناطة في الجولة الخامسة، على ملعب نويفو لوس كارمينيس بهدفين نظيفين.

 وفي الجولة الثانية عشر من ليفانتي كانت الخسارة الثالثة بثلاثية مقابل هدف على ملعب سيوتات دي فالنسيا، قبل السقوط في يناير الماضي بالخسارة الخامسة من فالنسيا على ملعب ميستايا بهدفين نظيفين،وكانت الأولى لـ كيكي سيتين المدرب الجديد للبرسا خلفًا لـ فالفيردي.

الخسارة الأخيرة لبرشلونة خارج ملعبه كانت في الكلاسيكو أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بهدفين نظيفين ضمن الجولة 26 من الليجا.التعادلات

تعادل برشلونة في الجولة الثالثة أمام أوساسونا بهدفين لمثلهما على ملعب السادار، ثم التعادل بنفس النتيجة أمام ريال سوسيداد على ملعب أنويتا بالجولة 17.

التعادل الأخير كان أمام إسبانيول في الديربي على ملعب باور إيت، بهدفين لمثلهما أيضًا.

 

الانتصارات                                                               

الفوز على خيتافي في مدريد بالجولة السابعة بهدفين نظيفين على ملعب ألفونسو بيريز، ثم الانتصار على ليجانيس بالجولة 14 على ملعب دي بوتاركي بهدفين مقابل هدف.

الانتصار الأخير لـ برشلونة خارج ملعبه كان العام الماضي، في ديسمبر أمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو ، بهدف ليونيل ميسي.

 

ريال مدريد

ريال مدريد انتصر في 7 مباريات خارج ملعبه، بينما تعادل في 4 مباريات، وخسر النادي الملكي في 3 مباريات فقط.

 

الانتصارات

فاز ريال مدريد في افتتاح الليجا على سيلتا فيجو في أول مباراة بثلاثية مقابل هدف على ملعب بالاديوس، ثم الانتصار بهدف نظيف على إشبيلية في رامون سانشيز بيزخوان بالإسبوع الخامس.

ثالث انتصارات النادي الملكي كانت أمام إيبار برباعية نظيفة ضمن الجولة 13 على ملعب إبوروا، ثم الانتصار الرابع أمام ديبورتيفو ألافيس في الاسبوع الخامس عشر، على ملعب ميدنيدزوروا.

الانتصار الخامس كان أمام خيتافي في الديربي على ألفونسو بيريز بثلاثية نظيفة، بالاسبوع الخامس عشر، بينما سادس فوز للملكي خارج ملعبه كان أمام بلد الوليد بهدف نظيف في الجولة 21.

الفوز على أوساسونا برباعية مقابل هدف في الجولة الـ23، كان الانتصار السابع للملكي وآخر انتصاراته خارج ملعبه في فبراير الماضي، على ملعب السادار.

 

التعادلات

أول تعادل للملكي كان أمام فياريال بثنائية لكل فريق على ملعب لاسيراميكا ضمن الجولة الثالثة، وفي الجولة السابعة كان التعادل الثاني أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية بدون أهداف.

التعادل الثالث كان أمام فالنسيا في ملعب ميستايا بالأسبوع 17، بهدف لكل فريق، والتعادل الأخير كان في الجولة التي تلتها الثامنة عشر، بدون أهداف أمام برشلونة وعلى ملعب كامب نو.

 

الهزائم

الهزيمة الأولى للنادي الملكي كانت أمام ريال مايوركا في ملعب إييبروستار بالجولة 9 بهدف نظيف لأصحاب الأرض، ثم السقوط بنفس النتيجة أمام ليفانتي بالجولة 25 على ملعب سيوتات دي فالنسيا.

السقوط الأخير، كان في آخر مباراة قبل التوقف على ملعب بيينو فيامارين ضمن الجولة 27 بثنائية مقابل هدف لـ ريال بيتيس، يوم 8 مارس.