ينتظر عشاق الدوري الإسباني وتحديدًا برشلونة وريال مدريد عودة المباريات الرسمية يوم الخميس المقبل، بعد غياب دام أكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ويحتضن ملعب "سانشيز بيزخوان" أولى المباريات بين إشبيلية وريال بيتيس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

ولكن يبدأ برشلونة مباريات الفرق الكبيرة يوم السبت المقبل أمام ريال مايوركا على ملعب "سون مويس"، ويلحقه ريال مدريد بمواجهة إيبار ولكن يوم الأحد في إطار الجولة الثامنة والعشرين.

يحتل برشلونة حتى الآن المركز الأول برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد الوصيف بعد مرور 27 جولة.

العديد من الأشياء التي تغيرت في برشلونة وريال مدريد خاصة الإصابات مع عودة لويس سواريز وإدين هازارد إلى الفريقين حيث كان من المفترض عودتهما في وقت متأخر من الموسم الحالي، ولكن التأجيل كان لصالح الناديين واللاعبين.

اقرأ أيضًا.. كابيلو يوضح رأيه في انتقال بيانتيش ولاوتارو إلى برشلونة

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ومع ذلك هناك الكثير من الأشياء التي لم تتغير في برشلونة وريال مدريد في الفترة الماضية وظهرت خلال الأيام القليلة الماضية  ونستعرضها في التقرير التالي:

برشلونة

1- مشاكل ليونيل ميسي العضلية التي مازال يعاني منها رغم الراحة الكافية في الفترة الماضية، ولكن إصابة ظهرت مع بداية الموسم الحالي وأجبرته على الغياب عن الفريق الكتالوني حتى أكتوبر، ولكنه أصبح مستعد للمشاركة في المباريات بعد عودته للتدريبات صباح اليوم. (طالع التفاصيل)

2- مستقبل غامض لكل من أرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش وضغط إدارة برشلونة عليهما من أجل الدخول في بعض الصفقات التبادلية بعد نهاية الموسم الحالي.

3- أزمة الدفاع ما تزال مستمرة على الرغم من عودة صامويل أومتيتي، لكن عاودته آلام الإصابة في الركبة مع بداية التدريبات قبل أسابيع، وبالتالي، تظل هناك مشكلة لدى المدرب، كيكي سيتين، لأنه لا يمتلك سوى مدافعين هما جيرارد بيكيه وكليموه لينجليه مع وجود مدافع شاب مثل، رونالد أروخو.

4- علاقة اللاعبين المتوترة بالإدارة ورئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، رغم موافقتهم على تخفيض الرواتب بسبب فيروس كورونا، لكن الأزمة لم تنتهي حتى الآن بشأن حملة هجوم النادي على البعض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

5- شكوك الجماهير حول قدرة برشلونة في استعادة مستواه المعهود تحت قيادة، كيكي سيتين، خاصة وأن النهاية لم تكن جيدة قبل توقف الدوريات الكروية، وبالتالي، ستستمر حالة التشكك في إمكانيات هذا المدرب.

ريال مدريد

1- أزمة المهاجم لا تزال مستمرة في الفريق، خاصة مع غياب لوكا يوفيتش للإصابة بسبب الاستهتار في فترة الحجر المنزلي، وبالتالي، سيظل كريم بنزيما رغم أهدافه في الموسم الحالي المهاجم الأساسي مع عدم الاستعانة بـ ماريانو دياز.

2- ثبات التشكيل الأساسي لدرجة كبيرة، خاصة في ظل استبعاد زيدان العديد من اللاعبين من خططه مثل ميليتاو، خاميس رودريجيز، إبراهيم دياز، ماريانو ورودريجو.

3- استمرار الإصابات المتكررة التي يعاني منها مدافع نادي ريال مدريد، ناتشو فرنانديز، والذي أصيب اليوم مرة أخرى في ساقه اليمنى وسيغيب عن الفريق في الفترة المقبلة. (طالع التفاصيل)

4- حيرة زيدان حول مركز الظهير الأيسر في ظل جاهزية وسلامة الثنائي مارسيلو وفيرلاند ميندي، خاصة وأن مشاركتهما متقاربة في جميع البطولات، حيث شارك البرازيلي في 19 مباراة والفرنسي في 22 مباراة.

5- غياب بيل المتقطع عن التدريبات عن تدريبات ريال مدريد وهو ما يدل على استمرار عدم التزامه تجاه الفريق الإسباني كما كان الحال قبل فترة التوقف.