"سألعب أينما يريدون.. إذا كان على كوكب المريخ.. فذلك لن يُهمني"؛ هكذا عبر المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول عن استعداداه لاستئناف موسم 2019/2020 من الدوري الإنجليزي في أي ملاعب، عندما سُئل عن موقفه من اللعب في ملاعب مُحايدة.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، أعلنت الخميس الماضي، استئناف موسم 2019/2020، في 17 يونيو المُقبل، بشرط أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في أول مباراتين من أجل حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا، أو ينتظر سقوط مانشستر سيتي ضد آرسنال لحسم اللقب في مواجهة إيفرتون (طالع التفاصيل).

وترفض شرطة ساوث يوركشاير الإنجليزية، أن تقام المباراة التي سيحسم فيها الريدز اللقب على ملعب "آنفيلد"؛ حيث طالبت بإقامة 3 مباريات لـ ليفربول في ملاعب مُحايدة؛ بينها مواجهة حسم اللقب (طالع بيان الشرطة).

كلوب تحدث بشكل ساخر، عندما سُئل عن اللعب في ملاعب محايدة، حيث قال مازحًا أنه لن يُعارض اللعب على كوكب آخر إذا لزم الأمر.

وقال كلوب: "أتمنى أنّ نلعب بعض المباريات في ملعبنا، سنخوض فقط أربع مواجهات في آنفيلد".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو": "سألعب أينما يريدون، إذا كان على كوكب المريخ، فذلك لن يُهمني، ولكن بما أن باقي الفرق الأخرى، ستخوض مُباريات على ملاعبها وفي الخارج، فالأمر سيكون رائعًا لنا أيضًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب: هندرسون وماني استفادا من فترة توقف الدوري الإنجليزي

وواصل: "لا أعرف اللعب في ملعبك دون وجود جماهير سيعطي ميزة أم لا، في ألمانيا على سبيل المثال، يلعبون في ملاعبهم وخارج ملاعبهم، وإذا نظرت إلى النتائج، فلن تجد الكثير من الانتصارات في المنزل".

وأكمل: "لذا ربما ينبغي لنا أن نأمل ألا نلعب في أنفيلد، لكننا في الواقع نحبه ونريد اللعب هناك".

وتابع: "أنا من وجهة نظري وأنا لست الرجل الذي يتخذ القرارات، لكنني متأكد أنه يمكننا التعامل مع الموقف، الشرطة أعطتنا الضوء الأخضر إلى حد ما، سنتحدث إلى المُشجعين، أنا متأكد بنسبة 100 بالمائة، أنّ مُشجعينا لن يفعلون أي شيء سلبي".

اقرأ أيضًا.. كلوب: أفتقد كرة القدم.. وهدفنا الانتصار في كل المباريات بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي

وأكد كلوب أنّ سيكون هناك احتفال كبير بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي حتى لو بعد أشهر عدة من انتهاء المُسابقة، موضحًا: "يُمكنني أنّ أعدك أنه إذا أصبحنا أبطالًا فسنحتفل في موكب".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "متى؟ من يهتم! نحتاج إلى يوم واحد فقط، عندما يتمكن الجميع من الخروج، وسنقوم بذلك عندما يكون الأمر آمنًا".

يُذكر أن ليفربول يحتل صدارة بطولة الدوري الإنجليزي قبل توقف المباريات برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب الوصافة.