"لقد افتقدت كرة القدم لدرجة لا تصدق أعلم أنها ليست أهم شيء في الحياة ولكنها شغفي"؛ هكذا كشف المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، عن شعوره خلال الفترة الماضية، واقتراب استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي تم تعليقها في 13 مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا.

ليفربول عاد للتدريبات قبل أسبوعين، وذلك استعدادًا لاستئناف موسم 2019/2020؛ والذي توقف بسبب فيروس كورونا  "كوفيد - 19"؛ حيث ستعود المُسابقة، في 17 يونيو المُقبل، بشرط أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة (طالع بيان الدوري الإنجليزي).

وقال كلوب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لقد افتقدت كرة القدم لدرجة لا تصدق، أعلم أنها ليست أهم شيء في الحياة ولكنها شغفي؛ آمل أنّ يتطلع الناس لعودة المباريات لأننا نتطلع لذلك".

وأضاف: "نحن نعلم أنّ لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، وليفربول يريد الفوز بأكبر عدد مُمكن من المُباريات".

وواصل: "من الجيد التفكير في الأمر، لكننا لسنا أبطالًا بعد ونعلم ذلك، نحن نعلم أننا قريبون من اللقب، ولكن لا يزال هناك 27 نُقطة مُتبقية لنا، وسنحاول فعل كل شيء للحصول عليهم جميعًا".

يورجن كلوب

وأكمل: "حتى بعد ضمان اللقب بعد مباراتين أو أيا كان، لا نريد التوقف عن تحقيق الانتصارات، علينا أنّ نعمل بجد، اللاعبون في حالة جيدة ونحن جاهزون".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن عدم اللعب في الأنفيلد: نحن بالغون.. وسنحتفل باللقب في الوقت المناسب

وأردف: "بعضهم كان أفضل مما كانوا عليه في الصيف الماضي، بعدما حصلوا على استراحة أقصر، عندما نبدأ، سنكون تدربنا لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع من التدريبات الجماعية".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "هذا سيكون كافيًا، يجب أنّ يكون كافيًا، من المباراة الأولى، سنلعب جميعنا على كل شيء".

ليفربول يحتل صدارة بطولة الدوري الإنجليزي قبل توقف المباريات برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في أول مباراتين من أجل حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا.