قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن بروتوكول الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد، يفيد بأن اللاعب الذي يتعرض لإصابة بـ فيروس كورونا، سيغيب عن لقاء فريقه الأول بعد استئناف المسابقة.

وسيعود الدوري الإنجليزي بشكل رسمي من جديد يوم 17 يونيو المقبل، وسيتم الكشف عن اللاعبين مرتين في الأسبوع قبل استئناف المسابقة.

طالع أيضًا.. الجدل يُحسم.. ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي في ملعب أنفيلد

ويواجه لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز أسبوعًا حاسمًا في الاختبارات بـ فيروس كورونا، لأن أي اختبار إيجابي من المحتمل أن يستبعدهم من الجولة الافتتاحية بعد العودة. 

وأوضحت شبكة "سكاي" البريطانية، أن البروتوكول الجديد للدوري الممتاز، يعني ان اللاعبين الذين أثبتت نتائجهم الإيجابية هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل، سيتعين عليهم الدخول في عزل صحي لمدة 14 يومًا، مما يعني عدم جاهزيتهم للمشاركة في المباراة الافتتاحية.

بعد الـ14 يومًا، يبقى الشخص المصاب لمدة أسبوع بعيدًا عن التعامل والاختلاط، وذلك من ضمن توصيات الحكومة البريطانية.

وسيتم اختبار جميع اللاعبين والموظفين للكشف عن فيروس كورونا، وستعقد جلسات الكشف، اليوم الثلاثاء والجمعة المقبلة من هذا الأسبوع.

وأعلن الدوري الإنجليزي يوم السبت، أنه لم يتلق اختبارات إيجابية لفيروس كورونا بعد الجولة الرابعة من الفحص، التي أجريت يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي.

الجولة الأخيرة من الفحص، كات هي الأولى التي جرت منذ أن وافقت الأندية بالإجماع على العودة للتدريبات الجماعية، وذلك بعد اختبار 1130 شخصًا بشكل كامل.