أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن ليفربول سيمكنه رفع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بملعب أنفيلد، رغم الشائعات التي أشارت إلى عكس ذلك.

الدوري الإنجليزي الذي سيعود هذا الشهر بعد التوقف منذ مارس الماضي، هناك أقاويل كثيرة حول إقامة المباريات على ملاعب محايدة.

طالع أيضًا.. تخبط بين أندية الدوري الإنجليزي قبل 16 يومًا من استئناف الموسم

صحيفة "سبورتس ميل" الإنجليزية، حسمت الجدل، وأكدت بأن المسؤولين في الدوري الإنجليزي الممتاز واثقون من أن أربع مباريات فقط ستكون في أماكن محايدة.

وهذا يعني أن ليفربول سيحصل على فرصة رفع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب منذ 30 عامًا في ملعبه أنفيلد رود، ولكن بدون حضور جماهيري.

بيل بوش المدير التنفيذي للدوري الإنجليزي، أكد بأنه أبلغ الأندية العشرين في المسابقة، أنه من المقرر نقل 4 مباريات فقط في أماكن محايدة.

كان في البداية من المفترض أن تنقل 6 مباريات إلى ملاعب محايدة، بما فيهم ديربي ميرسيسايد بين إيفرتون وليفربول، ولكن شرطة ميرسيسايد ردت بأن ليس لديهم أي مشاكل في تأمين اللقاء الذي قد يشهد تتويج الريدز باللقب.

وأكد بوتش: "في الظروف الحالية، لا تزال المخاطر مستمر ة، وكإجراء احتياطي، سنستمر في الاستعداد لخوض بعض المباريات في أماكن محايدة، حتى نتمكن من تطبيق السلامة للجميع، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد المباريات".

وأشار: "القائمة النهائية للمباريات المقترحة نقلها إلى أماكن محايدة لأسباب تتعلق بالشرطة، سيتم تخفيضها إلى أربعة كحد أقصى، اعتمادًا على القررات النهائية التي تتخذها كلًا من شرطة مانشستر الكبرى، وشرطة نورثومبريا، لكن شرطة ميرسيسايد أكدت بأن جميع المباريات التي ستقام هناك في حدود تغطيتها".

واختتم: "نتوقع أن تسفر المناقشات المحلية عن بقاء الغالبية العظمى في أماكنها، ولكننا ننتظر قرار الحكومة في النهاية".