مازالت أندية الدوري الإنجليزي تشعر بحالة من الارتباك والتخبط، قبل 16 يومًا فقط من عودة الموسم الحالي من البطولة مرة أخرى.

وقد تقرر استئناف الدوري الإنجليزي في 17 يونيو القادم، بعد توقفه منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، رغم من تحديد موعد عودة البريميرليج، إلا أن أندية البطولة مازالت لا تعرف حتى الآن كيفية السفر داخليًا من أجل خوض المباريات.

وأوضحت أن بعض الفرق تخشى أن يضطر لاعبوها للقيام برحلات مدتها 12 ساعة، للحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي، عن طريق الحافلات.

ولم تُستأنف رحلات الطيران حتى الآن في دول العالم نتيجة استمرار أزمة كورونا.

اقرأ أيضًا .. اتجاه لاستخدام أصوات جماهير فيفا 20 في مباريات الدوري الإنجليزي

كما إنه تم التخلي عن المقترحات السابقة الخاصة بإقامة الفرق في فنادق عزل لمدة أسبوع، قبل المباريات، بسبب نقص أماكن الإقامة المتاحة.

وأشارت إلى أن التوجه إلى أماكن المباريات باستخدام طائرات خاصة، هو أمر يكاد يكون مستحيلًا.

وقال مسؤول في نادِ بالدوري الإنجليزي للصحيفة: "إنه كابوس لوجيستي، ومازلنا ننتظر أن نسمع من وزارة الرياضة والثقافة حول ما سيتم وما لن يسمح به، آمل أن يكون هناك المزيد من الوضوح خلال اجتماع الخميس المقبل، رغم إنه لا يوجد لدينا الكثير من الوقت لوضع الخطط الخاصة قبل بداية المباريات من جديد".

وتابع: "عادة ما نستأجر طائرة من 35 مقعدًا، ولكن ذلك لن يكون ممكنًا في ظل القيود الحالية، وستكون تكلفة استخدام عدد من الطائرات باهظة".

وأردف: "ستكون هناك أيضًا مشكلة في اختبار طاقم الطائرة ومهبط الطائرات، والبقاء على مسافة مترين بين جميع اللاعبين أثناء الرحلة".

وأوضح: "لذا سنضطر على الأرجح إلى استخدام ثلاث أو أربع حافلات لنقل جميع الموظفين في يوم المباراة، وهو بالكاد إعداد مثالي".