أجرى المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، حوارًا مع الموقع الرسمي لناديه، تحدث من خلاله عن عودة الريدز للتدريبات الجماعية، واستعدادات حمُر الميرسيسايد لاستئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أندية الدوري الإنجليزي أعلنت يوم الأربعاء الماضي، موافقتها على الالتحام بين اللاعبين في التدريبات مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي غير الضروري.

ثم أعلنت رابطة البريميرليج، مساء الخميس الماضي، موافقتها على الاستئناف في 17 يونيو المُقبل، بشرط أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة (طالع بيان الدوري الإنجليزي).

وقال كلوب: "أنّ تتدرب المجموعة بأكملها هو أمر رائع حقًا، وهناك فرق كبير، الطقس جيد، هناك أمور صعبة علينا بعض الشيء، يجب علينا الالتزام ببعض القواعد، ولكن لا توجد أي مشكلة على الإطلاق، بل من الأفضل القيام بذلك".

وأضاف: "نستمتع بما نفعله حتى الآن، الأسبوع الأول في التدريبات مع مجموعات صغيرة كان جيدًا جدًا، لقد استمتعت بذلك أيضًا، لأنه كان من المهم فقط أن أذهب إلى المسار الصحيح مرة أخرى، لتعتاد على الملعب والكرة والأحذية وجميع هذه الأشياء؛ والآن نعمل على أشياء تكتيكية، نعمل بشكل جيد حقًا".

وواصل: "الأولاد ما زالوا هم نفس المجموعة الجيدة؛ وهذا يساعد كثيرًا، نحن في لحظة جيدة، نستمتع بها، نأمل أن نتمكن من إحراز تقدم في الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة، فهناك الكثير من الأشياء التي يجب تنظيمها بشكل ثابت".

يورجن كلوب

اقرأ أيضًا.. كلوب: تأثير محمد صلاح في العالم العربي لا يصدق

وأردف: "عندما تنتقل من مرحلة أنّ هناك مجموعات كل مجموعة بها 10 لاعبين، إلى مرحلة التدرب مع ما يقرب من 30 لاعبًا ، فهذا ضخم، ولا يزال علينا الالتزام ببعض الأشياء، نحن نركز بشكل كامل عندما نأتي إلى هنا، نقوم بالأشياء الصحيحة، ونختبر درجة الحرارة وغيرها من الأمور".

وأكمل: "لسنا مُطالبين بأن نكون لائقين وجاهزين الآن، يجب أنّ نكون لائقين يوم 19 أو 20 يونيو، اليوم التي سنواجه فيه إيفرتون، أعتقد أنّ هذه في اللحظة التي يتعين علينا أنّ نكون جاهزين بنسبة 100%".

واسترسل: "هذه الفترة مهمة لنا للغاية، لم نحصل على راحة كبيرة مثل هذه من قِبل، نستمتع بذلك حقًا، والآن نحن نحظى بساعة أو ساعتين معًا هنا، نتحدث بشكل مباشر على أرض المعلب، وليس عبر جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول".

اقرأ أيضًا.. أرنولد يُحذر إيفرتون قبل ديربي الميرسيسايد ويؤكد: مُستعدون لاستئناف الدوري الإنجليزي

وتابع: "موعد الاستئناف هو ما كنا ننتظره جميعًا، الآن ما يتعين علينا القيام به أن نكون جاهزين بأفضل طريقة وبنسبة 100 % عندما نلعب، بدأنا التدريب بكثافة أكثر وذلك مهم جدًا بالنسبة لنا".

وأتبع: "نحن مهتمون أين سنلعب بالضبط ونريد معرفة الأوقات، لنرى كيف يُمكننا تنظيم السفر وهذه الأشياء".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ولكن كل شيء في التدريبات وعلى أرض الملعب على ما يرام، هذه رائع حقًا، نحن ننظم الأمور بشكل جيد قدر الإمكان ونتعايش مع الوضع".