أكد عصام مرعي لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، أن روح "الفانلة الحمراء" التي يتميز بها لاعبو الأهلي، تتوارث من قديم الأزل بعد أن زرعها الأوليين، وهي عالية.

وقال مرعي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "تن" عبر برنامج "البريمو": "الزمالك كان لقبه مدرسة الفن والهندسة، وجماهير الزمالك كانت تريد الاستمتاع بالأداء والمكسب وليس شيء على حساب الآخر، أما في الأهلي التركيز على الهدف والمكسب حتى آخر ثانية".

إقرأ أيضًا.. عصام مرعي يروي تفاصيل رحيله المهين من الزمالك.. ومشادته مع مرتضى منصور

وأضاف: "طارق حامد لاعب خط وسط الزمالك مركزه في الملعب مثل كاسميرو لاعب ريال مدريد، يعطي دفاعيًا بكل قوته ولكن عليه تطوير الجانب الهجومي".

وتطرق مرعي للحديث عن لقب نادي القرن الإفريقي، الذي يشهد جدلًا واسعًا خلال الأيام الجارية: "البطولات القارية هي التي تحسم هذا اللقب، الزمالك كان فائزًا بتسع بطولات قارية، أما الاهلي كان لديه سبعة ألقاب، الزمالك هو بطل القرن، في 94 الكاف غير من النظام وحول اللائحة للتعامل باسلوب النقاط، والزمالك لم يصل لنهائيات كثيرة بقدر الأهلي".

وواصل"حتى عام 1994 الزمالك كان نادي القرن، لكن عندما تغيرت اللوائح كان لابد من وقفه شديدة وقوية من قبل مسؤولي نادي الزمالك، لكن رأيت الأمور صارت بشكل طبيعي".

واستكمل: "الزمالك لم يستطع أخذ حقه في هذه الأزمة، عندما كان معنا الحق أهدرناه وذلك عام 94، كان يجب على الزمالك تقديم اعتراض والمطالبة بأحقية اللقب".

واختتم: "الزمالك لجأ للكاف خلال العشرين سنة الماضية حوالي 3 أو 4 مرات، ولم يحصد شيئا".