كشفت تقارير صحفية مغربية أن فريق الرجاء البيضاوي المغربي، عرض على إحدى الشركات الطبية المختصة في إجراء فحوصات "كورونا"، إمكانية إخضاع اللاعبين للفحوصات، بعد عودتهم إلى التدريبات.

وتسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم في تعليق منافسات النشاط الرياضي في تونس وكذلك بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب الاجراءات الاحترازية لتجنب الفيروس.

وأكد موقع "360 سبورت"، أن نادي الرجاء رأى التواصل مع الشركة، لمعرفة أثمنة الفحوصات وعددها، والإجراءات اللازم اتباعها من أجل إخضاع لاعبيه للفحوصات المذكورة.

وينتظر المكتب المسير للفريق الأخضر القرار الذي ستصدره الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص استئناف الدوري الاحترافي، وما إذا كانت ستتكلف بإخضاع اللاعبين لفحوصات كورونا، أو سيكون كل فريق ملزما بالتكلف بفحوصات لاعبيه، من أجل التواصل إلى اتفاق مع الشركة المذكورة.

وسيخضع الرجاء لاعبيه بعد عودتهم للتدريب لاختيارات طبية وبدنية أيضًا، مثل تلك التي يخضعون لها قبل بداية الموسم، وذلك بسبب طول فترة توقفهم عن التدريب في الملعب وخوض المباريات.

يُذكر أن الزمالك سيواجه الرجاء في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي تم تأجيله لأجل غير مسمى، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.