كشفت تقارير مغربية أن قرار الاتحاد العربي لكرة القدم بإعادة النظر في عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة للبطولة العربية، بتخفيضها من 40 فريقا إلى 16 فقط، سينال من حظوظ مشاركة فريقي الرجاء الرياضي وغريمه الوداد في النسخة المقبلة.

ونشر موقع "360 سبورت"، أن القرار سيقلص حظوظ ممثلي العاصمة الاقتصادية أكثر في المنافسة على الظفر بستة ملايين جائزة الفائز بلقب البطولة العربية، في حال قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عدم السماح للأندية المغربية بالمشاركة في أكثر من منافسة خارجية، خاصة في ظل الوضع الحالي، الذي سيفرض إجراء منافسات دولية كثيرة في الموسم الرياضي المقبل.

وسيكون الرجاء والوداد أمام خياري المشاركة في دوري عصبة الأبطال، في حال احتلالهما المركزين الأول والثاني في الدوري الاحترافي، أو البطولة العربية للمنافسة على لقبها، علمًا أن الأولوية تبقى للمنافسة الإفريقية.

ويعتزم الاتحاد العربي تقليص عدد الأندية المشاركة في المنافسة العربية إلى 16 فريقًا، على اعتبار أن الموسم المقبل سيكون مليئا بالمنافسات الدولية، الأمر الذي سيحول دون تنظيم النسخة المقبلة بالطريقة نفسها للنسخة الحالية.

يُذكر أن نادي الوداد البيضاوى سيواجه الأهلي، والرجاء البيضاوي سيواجه الزمالك، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا التي تم تأجيلها لأجل غير مسمى، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.