أكد الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي، ريتشارد ماسترز، الرغبة في استئناف الموسم الحالي من البطولة في 12 يونيو المقبل، ولكن قد يتم تأجيله لبعض الوقت وفقًا للظروف.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي العشرين، قد وافقوا اليوم الاثنين، على فكرة العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة تمهيدًا لاستئناف البطولة التي توقفت منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال ريتشارد ماسترز في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "كنا نركز على فكرة استئناف الدوري يوم 12 يونيو القادم، ولكن لا يوجد التزام صارم بذلك الموعد، إن ما نستطيع القيام به اليوم هو المضي قدمًا في فكرة التدريب في مجموعات صغيرة".

وأضاف: "في الأسبوع المقبل سنناقش بروتوكولات التدريب الكامل الذي يتتضمن الاتصال الكامل بين اللاعبين، بمجرد أن نعرف متى يمكننا بدء تلك النوعية من التدريبات، فإننا سنصبح في وضع يمكننا من تأكيد موعد استئناف الدوري".

وواصل: "لقد أجرينا مناقشات بالفعل مع الأندية حول المدى الزمني المطلوب لإعادة اللاعبين إلى مستويات اللياقة البدنية المطلوبة قبل أن يتمكنوا من استئناف اللعب".

وأردف: "لذلك نحن لم نغير تاريخ استئناف الدوري، يجب أن نتحلى بالمرونة تجاه ذلك، ما لا نريد فعله هو تأجيل ذلك الموعد باستمرار، لذلك لم نغيره، يجب أن نكون مرنين ونقر بأننا نسير خطوة بخطوة".

وأوضح: "لم نتحدث اليوم مع اللاعبين أو حتى تلك الأندية حول فكرة العودة إلى التدريبات الكاملة المتضمنة التواصل بين اللاعبين، نتوقع القيام بذلك في الأسبوع المقبل، أو خلال 10 أيام، قبل اتخاذ أي قرارات تمامًا مثل قرار هذه المرحلة، سنعقد اجتماعات مشابهة جدًا اللاعبين والمديرين لشرح لهم كيفية عمل التدريب على الاتصال، وسيتم الرد على كافة أسئلتهم لأن تلك الفكرة ستثير لديهم المخاوف بالطبع".

واختتم: "إنها بالضبط نفس العملية التي قمنا بها قبل إقرار المرحلة الأولى من التدريبات، وسنكرر ذلك للمرحلة الثانية".